اخباررياضة

الظاهرى على منصة التتويج فى بطولة سباق البرتغال

حقق البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري المرتبة الثانية بفوزه في سباق “أبطال المستقبل”- CHAMPIONS OF THE FUTURE عن فئة OK Junior  الذي أقيم على حلبة بورتيماو لسباق السيارات عن الفئة العمرية 12 – 14 سنة. وقد حافظ الظاهري الأصغر سناً على المركز الثاني طيلة فترة السباق متفوقاً على 100 من المتسابقين القادمين من 25 دولة.

لم يكن سباق عطلة نهاية الأسبوع الممتاز خالي من التحديات أمام الظاهري فقد انطلق الظاهري من المركز الرابع في مجموعته خلال التصفيات ومن المركز السابع بشكل عام من بين 100 سائق، وبفارق ضئيل أمام اقرب منافسيه، ما مكنه من التقدم الى المركز الثالث ومن ثم قبل نهاية السباق وفي اللفة الأخيرة عند المنعطف الأخير استطاع الظاهري تجاوز السائق أمامه والحلول في المركز الثاني.

ومع استعدادات الظاهري للسباق النهائي منطلقاً من الخطوط الأمامية  لحلبة كارتودرومو إنترناسيونال دو الغارف (KIA)، من مركز صعب نوعاً ما ومن اللفة الأولى تراجع راشد إلى المركز الرابع.

مظهراً عزماً واصراراً لا مثيل له لبقية السباق، تقدم البطل الإماراتي إلى المركز الثاني، وبحلول اللفات الختامية للسباق، ومع ازدياد حدة السباق والمنافسة وبمهارة قل مثيلها حافظ السائق الشاب على مركزه عابراً خط النهاية في المركز الثاني. مسجلاً اسمه كأول سائق مبتدئ وأول إماراتي وأول عربي على الإطلاق يصعد على منصة التتويج في سباق أبطال المستقبل.

وفي تعليقه على الفوز، قال الظاهري: “مع العام الصعب الذي مررنا به، يسعدني أن أحافظ على وتيرتي القوية، خاصة في موسمي الأول مع Ok Junior. أود أن أشكر فريقي بأكمله على التزامهم، لا سيما في هذه الأوقات. ما زلنا نحقق معاً نتائج ممتازة في مواجهة جميع التحديات”.

من جهته قال مدرب الظاهري والبطل السابق للفورمولا 2 ، فاوستو إيبوليتي: “لا يزال راشد يعتبر سائقاً مبتدئاً، ومع ذلك تجده على منصة التتويج في جميع سباقاته، لقد بدأ للتو في فئة جونيور 12-14 وبالرغم من ذلك فإنجازاته ممتازة على هذا المستوى. كان راشد الأصغر سناً على الحلبة، لذا فإن ثقته ومهاراته في مواجهة السائقين المخضرمين إيجابية للغاية. تدريباتنا وتحضيرتنا ممتازة وعلى أساسها نهدف إلى مواصلة العمل وحصد النتائج طوال هذا الموسم “.

تم افتتاح Kartódromo Internacional do Algarve (KIA) في عام 2010، وهي احدى من أكبر حلبات go-kart في أوروبا ويبلغ طولها 1،531 متراً وعرضها 8 أمتار، ويبلغ طول المسار الرئيسي حوالي 160 متراً وعرضه 10 أمتار. مع تصميم معتمد من قبل هيئة الإدارة الرياضية Federação Internacional de Automobilismo، تستضيف سباقات الكارتينج والسوبرموتو ذات المستوى الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى