اخبار

تسلا تنضم لمؤشر S&P 500 بقيمة سوقية 387 مليار دولار

تنضم تسلا إلى مؤشر S&P 500 ابتداء من 21 ديسمبر وفقاً لإعلان يوم الاثنين من S&P جلوبال.. وتبلغ قيمة تسلا السوقية الآن حوالي 387 مليار دولار أي أكثر من كل من تويوتا وديزني وكوكاكولا.

ولكي تكون مؤهلة للانضمام إلى S&P 500، يجب أن يكون مقر الشركة في الولايات المتحدة، وأن تكون لديها قيمة سوقية لا تقل عن 8.2 مليار دولار، وأن تكون عالية السيولة، وأن تكون 50٪ من أسهمها على الأقل متاحة للجمهور. كما يجب أن تكون أرباح الربع الأخير ومجموع أرباح الفصول الـ4 المتتالية إيجابية أيضاً.

في أكتوبر أعلنت تسلا عن أكبر أرباح ربع سنوية لها حتى الآن، حيث حققت 874 مليون دولار في الربع الثالث، ما أدى إلى ارتفاع دخلها بنسبة 156٪ عن ربع العام الماضي، فيما يمثل الربع الخامس على التوالي من النمو للشركة.

وستحل تسلا محل شركة أخرى في S&P 500 وستصدر معلومات حول الشركة التي ستسبدلها تسلا في وقت لاحق، بحسبS&P  جلوبال. وتقول لجنة المؤشرات إنها تدرس أيضاً ما إذا كان يجب إضافة تسلا على دفعة واحدة أو على مرتين منفصلتين.

وكتب المحللان دانيال آيفز وستريكر باك في مذكرة للعملاء إنهمن الواضح أن هذا أمر إيجابي رئيسي بالنسبة للأسهم وصناديق المؤشرات.. وفي النهاية يزيل أي علامات استفهام أخرى حول قصة تسلا من الآن فصاعداً“.

وارتفعت أسهم تسلا بأكثر من 10٪ بعد الأخبار، وفقاً لريفينيتف.. وتوقف مؤشر S&P 500 في سبتمبر عن إضافة تسلا إلى مؤشر الشركات الخاص بها، مضيفاً بدلاً من ذلكإيتسيوتيراداينوكاتيلينت“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى