خد بالك

أفضل 7 طرق لإزالة الملصقات عن زجاج سيارتك

عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة قد تجد بعض الملصقات سواء على زجاج السيارة الأمامي أو الخلفي .. والكثير منا يبحث عن طرق لازالة تلك الملصقات عن السيارة.. وقد يصعب في بعض الأحيان إزالتها يدوياً مما سيجعل الأمر أكثر تعقيداً .. فى تلك السطور نحاول إيجاد الطريقة الأنسب لإزالة بعض ملصقات السيارة غير المرغوب بوجودها على الزجاج . 

1- مجفف الشعر

يساعد مجفف الشعر أو السشوار بشكل كبير في ازالة الملصقات من زجاج السيارة، فمهما كان عمر الملصق ومدة لصقه على الزجاج سيساعد توجيه الهواء الساخن المنبعث من مجفف الشعر على تليين المادة اللاصقة وإذابتها مما يسهل عملية إزالة الملصقات دون خدش زجاج السيارة.

2- الزيت

أياً كان نوعه، يساعد الزيت في إذابة المادة اللاصقة، بل وازالة اثر الملصقات من السيارة التي قد تشكل عبئاً أكبر من إزالة اللاصق نفسه !.. ضع أي نوع من الزيت المتوافرة في المنزل على الملصق لمدة 10 دقائق وستلحظ ليونة في إزالة الستيكر عن السيارة.

3- الماء الساخن والصابون

وعاء مملوء بالماء .. صابون سائل.. مناديل ورقية هو كل ما ستحتاج إليه للتخلص وازالة ملصق من الزجاج عن السيارة.. ما عليك فقط سوى ضع كمية كافية من الماء والصابون داخل الوعاء وانقع المناديل الورقية فيه لمدة 20-30 دقيقة ومن ثم ضعها على الملصق الذي ترغب بإزالته عن زجاج السيارة .. وسيساعد الماء والصابون على تليين المادة اللاصقة وتذويبها عن الزجاج وستسهل بذلك مهمة إزالة الإستكرات عن السيارة بأصبعك.

4- ماء مغلي

من الطرق الأخرى المتبعة في ازالة ملصق من الزجاج عن السيارة هي المياه المغلية حيث يتم وضعها في بخاخه الرش اليدوي ثم قم برشها على الملصق وتركها لمدة 30 ثانية وبعد ذلك ابدأ بتقشير الملصق بمنشفة ناعمة وقشاطة بلاستيكية مع الاستمرار حتى إزالة الملصق عن السيارة.. وتعتبر تلك الطريقة هى من أسهل طرق إزالة الإستيكر من زجاج السيارة.

5- خل الطعام

طريقة سهلة أخرى تمكنك من إزالة الملصق عن زجاج السيارة، كل ما عليك إحضار علبة خل طعام وهو يساعد على إضعاف المادة اللاصقة على الزجاج بصورة لن تتخيلها حيث يتم وضعه في وعاء ثم قم بوضع منشفة صغيرة داخل وعاء الخل، ومن ثم ضعها على الملصق المراد التخلص منه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة وستلاحظ ذوبان الملصق.

6- بيكربونات الصودا

طريقة جديدة أخرى يمكن من خلالها إزالة الملصقات عن زجاج السيارة وذلك بإحضار مزيج من بيكربونات الصودا والزيت ويتم وضعهما فى وعاء ومزجهم سويا ليصبح لديك مادة تشبه المعجون .. بعد ذلك ضع المزيج على الملصقات التي ترغب بإزالتها حيث تساعد بيكربونات الصودا فى التخلص من المادة اللاصقة وبالتالي ستسهل عملية إزالته عن الزجاج.

7- صودا الغسيل

تساعد صودا الغسيل مع الماء الساخن في إذابة المادة اللاصقة بسهولة.. وكل ما عليك فعله هو مزج صودا الغسيل مع الماء المغلي ووضعه على الملصق أو الاستيكر المراد إزالته والانتظار 30 دقيقة ثم البدء في ازالة الملصقات من الزجاج بقطعة قماش نظيفة.. واحذر لتجنب إصابتك بحساسية الجلد أو أي حروق قد تسببها صودا الغسيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى