«أليانز» تفتتح أول معرض متخصص في السيارات الكهربائية بـ«الساحل الشمالي»

افتتحت شركة أليانز القابضة، أول صالة عرض لبيع السيارات الكهربائية، بالساحل الشمالي، أمام قرية مراسي 1، وسط حضور كبير مكثف لعدد من المهتمين بالمركبات الكهربائية، ونخبة من الصحفيين المتخصصين في ملف السيارات.

وأكد أحمد زين، رئيس مجلس إدارة شركة أليانز القابضة لاستيراد السيارات الكهربائية، أن إجمالي استثمارات فرع الشركة الجديد بالساحل الشمالي يبلغ 55 مليون جنيه، مضيفاً أن الافتتاح يأتي في إطار إستراتيجية «أليانز»، التي تتضمن الانتشار والتوسع داخل المحافظات في مجال بيع السيارات الكهربائية ومراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، وتماشياً مع توجه الدولة المصرية للاعتماد على الطاقة النظيفة.

لأول مرة استخدام «روبوت» لخدمة عملاء الفرع.. وتسلا ومرسيدس أبرز الطرازات المعروضة

أحمد زين: 55 مليون جنيه إجمالي استثمارات صالة العرض

ووفقاً لـ«زين»، فإن صالة العرض الجديدة بالساحل الشمالي، تتسع لنحو 4 سيارات في الداخل، بينما تستوعب المساحة الخارجية نحو 10 إلى 12 سيارة.

وتضم صالة عرض الساحل مجموعة متنوعة من الطرازات الكهربائية في مقدمتها «تسلا، ومرسيدس، وفولكس فاجن».

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة أليانز القابضة لاستيراد السيارات الكهربائية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش الافتتاح، بأن المعرض يوفر بداخله إمكانية شحن السيارات أمام العملاء، بالإضافة إلى الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى من خلال استخدام «روبوت» لخدمة العملاء داخل الفرع.

قريباً فروع جديدة بـ«الشيخ زايد والتجمع الخامس وشرم الشيخ»

وقال «زين»، إن الشركة لديها مركزين لخدمات ما بعد البيع والصيانة في القاهرة، وتسعي لافتتاح 3 معارض جديدة خلال العام الجاري في مناطق مختلفة منها «الشيخ زايد، والتجمع الخامس، وشرم الشيخ».

وقال إن معرض «شرم الشيخ»، تماشيًا مع مشروع وزيرة البيئة لمشروع السيارات الكهربائية والدراجات المائية بمحمية نبق كأحد الخدمات الجديدة الصديقة للبيئة المقدمة لدعم السياحة الشاطئية بطرق جديدة مبتكرة.

ولفت إلى أن الشركة توفر للعملاء أجهزة شحن منزلية والتي تتراوح أسعارها بين 15 و20 ألف جنيه للجهاز الواحد، مؤكداً أن متوسط ساعات الشحن بالمحطات السريعة (الجهد المرتفع) يتراوح بين ساعة إلى ساعتين فقط لشحن بطارية السيارة بالكامل، بينما المحطات المتوسطة (الجهد المتوسط) بين 5 و6 ساعات فى الشحنة الواحدة.

وثمن رئيس مجلس إدارة شركة أليانز القابضة لاستيراد السيارات الكهربائية، جهود الدولة المصرية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والتوسع فى استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.