إيلون ماسك يعجب بتطوير طائرة VTOL الكهربائية الأسرع من الصوت

يدرك إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، وقد ألمح بالفعل عدة مرات على مر السنين إلى الطائرات الكهربائية ، ولكن لم يتم إطلاق مثل هذا المشروع مطلقًا من قبل Tesla أو SpaceX، فكهربة السيارات والشاحنات هي مجرد بداية كهربة عالمية لكل شيء، وستكون إحدى الخطوات التالية هي كهربة الطائرات ، والتي تم إعاقتها حتى الآن بسبب كثافة الطاقة غير الكافية للبطارية والتكاليف المرتفعة.

ومع ذلك ، يحلم إيلون ماسك بنفاثة كهربائية أسرع من الصوت للإقلاع والهبوط (VTOL)، وقال ذلك مؤخرًا عندما سُئل عن طائرة سولار إمبلس 2 الشمسية التي أكملت رحلة حول العالم في عام 2016.

أقرأ أيضا: إيلون موسك طراز Tesla S  يأتي بعجلة قيادة Yoke

ولسوء الحظ لا يمتلك إيلون ماسك قدرة كبيرة للإشراف على مشروع طموح آخر على رأس مشاريع EV المتعددة ، وتكنولوجيا البطاريات ، والقيادة الذاتية ، والصواريخ وأشياء أخرى:

حيث قال :”أنا متشوق جدًا لعمل طائرة نفاثة كهربائية أسرع من الصوت Vtol! ولكن لدي بالفعل الكثير على صفيحتي، أي مزيد من العمل وسينفجر عقلي.”

ولنتذكر أنه حتى الأشياء الأكثر بساطة من الطائرات ، مثل Tesla Semi ، قد تأخرت عدة مرات، ومن الواضح أن الشركة غارقة في المشاريع في الوقت الحالي.

وربما في السنوات القليلة المقبلة ، ستكون التكنولوجيا والقدرة على المساعي الجديدة أفضل لمحاولة بناء طائرة كهربائية أسرع من الصوت VTOL.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *