بعيدا عن السيارات

الإمارات السابعة عالميا في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل

أكدت الأبحاث الصادرة مؤخرا عن شركة يورومونيتور إنترناشيونال (EMI)، أن مستهلكي الشرق الأوسط وأفريقيا أنفقوا ما يقرب من 30 مليار دولار على العطور ومنتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة، مستحضرات التجميل الملونة، مستحضرات الزينة الرجالية ومنتجات اللياقة البدنية الأخرى في عام 2016، بزيادة نسبتها 3.4 في المائة مقارنة بـ  2015 ( 29 مليار دولار) .

وتتصدر السوق كل من الإمارات والسعودية، حيث احتلت الإمارات المرتبة السابعة عالميا في عام 2016من حيث متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل  الذي بلغ 239 دولارا، حيث تقدمت مركزيْن عن عام 2015. وفي الوقت نفسه، فإن قيمة التجزئة لسوق الجمال والعناية الشخصية في المملكة بلغت 5.3 مليار دولار في العام الماضي.

وفي الوقت الذي تستحوذ فيه دول الخليج حاليا على نصيب الأسد من السوق الإقليمية، من المتوقع أن يأتي النمو الرئيسي من دولتيْ الشمال الأفريقي المغرب وتونس. ووفقا لتقارير يورومونيتور انترناشيونال، كان  بلغت قيمة سوق الجمال والعناية الشخصية البلديْن عا 1.1 مليار دولار في عام 2016، ومن المتوقع أن تنمو سنويا بنسبة 8 في المائة حتى عام 2021.

ومن جانبه أكد أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، المنظمة للمعرض، على نمو فعاليات الدورة ال22 لمعرض بيوتي ورلد الذي اختتم أعماله مؤخرا بدبي، ونجاح الشركات في إبرام عدد من الاتفاقيات والصفقات الناجحة وقد استقطب “بيوتي ورلد الشرق الأوسط2017” الذي أقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض 42,012 زائر من 135 دولة، وشارك به 1,580 عارضا من 60 دولة.

وسجل معرض الأيام الثلاثة الذي أقيم على مساحة 55,000 متر مربع،  نموا سنويا بنسبة 11.5 في المائة، فضلا عن زيادة بنسبة 13 في المائة في عدد الزوار، فضلا عن المشاركة القوية لمحترفي السبا والصالونات، مصففي الشعر، وفناني التزيين، والمستوردين والمصدرين، بحثا عن الإلهام وأحدث المنتجات التي تعرضها أكبر العلامات في القطاع العالمي للتجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى