اخبار

بورشه تقدم ‎‎911 GT3‎ و911 ‎GT3‎ مع مجموعة تورينج الجديدتين

تعيد بورشه طرح سيارة 911 GT3 الشهيرة فائقة الأداء، مع عرضها للمرة الأولى على المستوى الإقليمي خلال مهرجان “رموز بورشه” في دبي يومي 23 و24 نوفمبر 2024.

تظهر السيارة الرياضية المخصصة للطرق العادية، ذات الأداء الفائق على حلبات السباق، للمرة الأولى في عام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين على طرحها. وقد اتبعت بورشه استراتيجية موسعة لتخفيف وزن السيارة مع استخدام محرك بوكسر سعة ‎4,0 لتر بنظام السحب الطبيعي بقوة ‎375 كيلووات ‏(510 حصان متري) و450 نيوتن متر من عزم الدوران، إضافة إلى العديد من الخيارات الجديدة التي تركز بشكل كبير على العملاء‏.

وتقدم مجموعة فايساخ، التي تتوفر للمرة الأولى لسيارة ‎‎911 GT3‎‏، المزيد من خيارات التجهيزات المخصصة للاستخدام على حلبات السباق. إضافة إلى ذلك، تأتي السيارة الرياضية بتجهيزات أساسية أكثر شمولاً مع توفر العديد من التجهيزات الاختيارية الأخرى التي تعمل على تعزيز دقة الاستجابة والطابع الرياضي للسيارة‏.

911 GT3 بتصميم عصري

تتميز طرازات سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة بتصميم بارز للجزء الأمامي والخلفي، إضافة إلى تعزيز مستويات ديناميكيتها الهوائية، ففي كلا الطرازين، يعمل مشتت الهواء الأمامي بتصميمه الجديد والشكل المحسّن للجناح وقضبان فتحات الهواء المعدلة في الجزء السفلي من الهيكل على زيادة القوة الضاغطة لأسفل وتحسين تدفق الهواء. وتتميز المصابيح الأمامية ‎Matrix LED‎ بتصميم جديد أيضاً، حيث تتوفر لسيارة ‎‎911 GT3‎ مع حلقة بيضاء اختيارية، وتجمع بين جميع وظائف الإضاءة، دون الحاجة إلى وجود مصابيح إضافية في المصد الأمامي، ما يوفّر مساحة واسعة لفتحات الهواء وتصميم أكثر أناقة. وفي الجزء الخلفي من السيارة، يأتي مشتت الهواء وفتحات التهوية والغطاء الخلفي بتصميم مطوّر، فيما يتضمن الجناح الخلفي للسيارة ألواح جانبية مائلة‏.

تستخدم بورشه أذرع نظام التعليق الخلفية المصممة بشكل يعزز الديناميكية الهوائية مع تصميم يشبه قطرة المياه للأذرع المزدوجة على المحور الأمامي. تعمل هذه الأذرع على زيادة القوة الضاغطة للأسفل في قوس العجلة عند السرعات العالية وتحسين تبريد المكابح. ولضمان الحفاظ على توازن القوة الضاغطة للأسفل بين المحورين الأمامي والخلفي حتى عند الكبح من السرعات العالية، عمل مصممو نظام التعليق على تقليل الميل (مضاد الانكفاء). وتم ضبط المفصل الكروي الأمامي للذراع الخلفية السفلية في سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة عند مستوى أقل على المحور الأمامي لتسهيل هذه التقنية. وقد استلهمت سيارة ‎‎911 GT3‎ هذه التعديلات من سيارة ‎‎911 GT3 RS‎ الحالية. وتُجهز سيارة ‎‎911 GT3‎ بإطارات رياضية قياس ‎‎255/35 ZR‎ ‎20 (في الأمام) و315/30 ‎ZR‎ ‎21 (في الخلف) كتجهيز أساسي لتحسين الثبات على الطرق المبللة، فيما تتوفر إطارات حلبة السباق المعتمدة للطرق العادية كتجهيز اختياري‏.

تسعى بورشه لتمييز طرازي ‎‎911 GT3‎ بشكل أكثر وضوحاً، ولذلك تتوفر مجموعة تورينج الشهيرة للمرة الأولى عند إطلاق السيارة في السوق. ويعود تسمية هذه المجموعة باسم تورينج إلى سيارة ‎911 كاريرا ‎RS‎ ‎2.7 لعام 1973‏، وأصبحت متوفرة لطرازات ‎GT3‎ منذ عام 2017‏. وتعتبر المجموعة أكثر بروزاً في سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة، حيث يذكر اسمها في شعار ‎“‎ GT3‎ تورينج” على شبك غطاء المحرك الخلفي. وتستغني سيارة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج عن الجناح الثابت، ما يحافظ على التصميم الأنيق الرائد لسيارة 911‏. ويوفر الجناح الخلفي القابل للفرد مع مشتت الهواء ‎Gurney‎ الشهير، إضافة إلى فتحات الهواء المتكيفة في الجزء السفلي، توازناً ديناميكياً هوائياً. كما تتميز المقصورة بالجلد فائق الجودة والأجواء الرياضية الكلاسيكية. وللمرة الأولى، يتوفر نظام المقعد الخلفي لسيارة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج كتجهيز اختياري، ما يتيح للسيارة الرياضية التكيف بشكل مخصص مع متطلبات العملاء لتحقيق أقصى قدر من متعة القيادة على الطرق الريفية المتعرجة‏.

وقال فالتر غورل، سفير علامة بورشه التجارية: “يمكن الشعور بالتحسن الواضح لاستجابة التوجيه عن الطراز السابق، لا سيما على الطرق الريفية المتعرجة”. وأضاف: “يضفي هذا التحسن مزيداً من الثقة على السيارة لأنها تستجيب بشكل أفضل دون التنازل عن ميزة التوجيه المباشر. كما تعمل نسبة التروس الأقل على تعزيز متعة القيادة على الطرق الريفية بشكل كبير”‏.

JETOUR

تصميم خفيف الوزن للسيارة بالكامل

يساهم انخفاض الوزن الإجمالي لسيارة ‎‎911 GT3‎ في تعزيز رشاقة السيارة والتحكم فيها. وتعتمد السيارة الجديدة على تصميم خفيف الوزن بالكامل، حيث تعمل العجلات الجديدة المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن والمطلية باللون الفضي على تقليل الكتل خارج نظام التعليق بما يزيد عن ‎1,5 كغ مقارنة بالطراز السابق. وتتوفر العجلات المصنوعة من المغنيزيوم مع مجموعة فايساخ أو مجموعة التجهيزات خفيفة الوزن كتجهيز اختياري، حيث تخفض هذه العجلات وزن السيارة بمقدار تسعة كيلوغرامات. وتساهم بطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن سعة ‎40 أمبير ساعة في تخفيض وزن السيارة الرياضية بمقدار أربعة كيلوغرامات أخرى تقريباً. وعند اختيار جميع التجهيزات خفيفة الوزن، يبلغ وزن سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة ‎1,420 كيلوغراماً فقط‏.

نسبة تروس أقل بمعدل ٨٪

تم تصميم المحرك سعة ‎4,0 لتر بنظام السحب الطبيعي في سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة وفقاً لمعايير العادم الحالية الأكثر صرامة، وتم تجهيزه بفلترين للغبار وأربعة محولات حفازة. وبفضل النظام القوي للتحكم في الانبعاثات، تتميز سيارة بورشه أيضاً بالصوت الرائع.

وقد خضع محرك بوكسر سداسي الأسطوانات القوي لمجموعة من عمليات التطوير، حيث تم تعديل رؤوس الأسطوانات، وتوفر أعمدة الكامات الأقوى في سيارة ‎‎911 GT3 RS‎ أداءً أكثر ديناميكية في نطاق سرعات المحرك الأعلى. إضافة إلى ذلك، تم استخدام صمامات الخانق الفردية ومبردات الزيت المُحسَّنة. ويولد محرك بوكسر قوة تبلغ ‎375 كيلووات ‏(510 حصان متري)، ما يعني أن كل كيلووات من قوة محرك السحب الطبيعي سريع الدوران المُطور تُحرك ‎3,8 كغ ‏(2,8 كغ/حصان) فقط في النسخة الأخف وزناً. إضافة إلى ذلك، تتمتع علبة تروس بورشه بالقابض المزدوج ذات السبع سرعات وعلبة التروس اليدوية ‎GT‎ ذات الست سرعات بنسبة تروس أقل بمعدل ثمانية بالمائة من الطرازات السابقة. ويتوفر كلا خياري علبة التروس لكل من ‎‎911 GT3‎ و911 ‎GT3‎ مع مجموعة تورينج. وتتسارع سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3,4 ثانية مع علبة تروس بورشه بالقابض المزدوج، فيما تصل سرعتها القصوى ‎311 كم/ساعة (علبة التروس اليدوية: ‎3,9 ثانية؛ ‎313 كم/ساعة)‏.

من جانبه، قال سفير العلامة التجارية يورغ بيرغمايستر: “توفر سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة تحكماً أفضل على حلبة السباق، لأنها تظل أكثر ثباتاً وتتعامل بشكل أفضل مع المطبات وعند القيادة فوق الأرصفة بفضل الضبط المحسن للمخمدات”. وأضاف: “يعمل نظام مضاد الانكفاء على تقليل الميل للأمام عند الكبح بشكل ملحوظ. ونتيجة لذلك، يظل توازن السيارة أكثر ثباتاً بشكل كبير في جميع ظروف القيادة”‏.

مقعد رياضي خفيف الوزن مبتكر

يتوفر لسيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة مقعد رياضي خفيف الوزن مبتكر مع مسند ظهر قابل للطي وجسم مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون كتجهيز اختياري. ويتضمن المقعد وسادة هوائية للصدر مدمجة وإمكانية تعديل ارتفاعه كهربائياً، مع التعديل للأمام والخلف يدوياً. كما تتوفر وظيفة تدفئة المقعد ثلاثية المراحل كتجهيز اختياري، ويمكن إزالة جزء من بطانة مسند الرأس، ما يحسن مستويات الراحة لمعظم السائقين عند ارتداء خوذة أثناء استخدام السيارة على الحلبة. وتتيح وظيفة طي مسند الظهر، والتي يتم تنشيطها عبر حلقة مدمجة، الوصول إلى نظام المقعد الخلفي الاختياري المقدم لأول مرة في سيارة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج، أو يمكن طلب تجهيز السيارة بمقاعد بلاس الرياضية المتكيفة مع إمكانية التعديل كهربائياً بـ ‎18 وضعية‏.

تعتمد مقصورة القيادة ذات المقعدين باللون الأسود في سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدةـ والتي تأتي كتجهيز أساسي، على تصميم طرازات ‎911 الحالية. ولكن على عكس طرازات كاريرا، لا يتم تشغيل سيارة ‎‎911 GT3‎ باستخدام زر، ولكنها لا تزال تحتوي على مفتاح تشغيل دوّار. ويعكس وجود القضيب المانع للانقلاب، الذي يتوفر كتجهيز اختياري، الطابع الرياضي للسيارة. وتدعم لوحة العدادات الرقمية في المنتصف السائق بشاشة ونظام تحكم بأعلى مستويات سهولة التشغيل. وبفضل استخدام الألوان المتباينة، يمكن قراءة عداد دورات المحرك وساعة الإيقاف بسهولة تامة، فيما يقلل عرض “شاشة الحلبة” من البيانات الرقمية على يسار ويمين عداد دورات المحرك لتقتصر على البيانات الرئيسية الخاصة بالإطارات والزيت والمياه والوقود فقط مع الإشارة إلى الوقت الأمثل لتغيير التروس من خلال ضوء تغيير التروس الوامض. ويمكن أيضاً تدوير شاشة عداد دورات المحرك بحيث تكون السرعة القصوى البالغة ‎9,000 دورة في الدقيقة في الأعلى‏.

 911 GT3 و911 GT3 تورينج

تقدم بورشه مجموعات تجهيزات متنوعة لسيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة، ومع توفر مجموعة فايساخ للسيارة للمرة الأولى، أصبحت سيارة ‎‎911 GT3‎ قابلة للتخصيص بشكل أكبر للاستخدام على حلبات السباق. وتتضمن مجموعة التجهيزات القضيب المانع للانقلاب وقضبان التوصيل ولوحة حماية المحور الخلفي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون وكذلك السقف والألواح الجانبية للجناح الخلفي وغطاء المرآة الخارجية ومثلث المرآة وقضبان فتحات الهواء في الجزء الأمامي. وتضفي اللمسات الجلدية وقماش ‎Race-Tex‎ مزيداً من الأناقة على المقصورة. وللمرة الأولى، تم تغطية الجانب العلوي من لوحة التجهيزات في سيارة ‎‎911 GT3‎ بقماش ‎Race-Tex‎ المضاد للوهج. وتعمل مقابض الأبواب وشبكات التخزين المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون على تقليل وزن الأبواب. كما يتوفر هيكل المقصورة المصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون والعجلات خفيفة الوزن المصنوعة من المغنيزيوم كتجهيزات اختيارية‏.

بالنسبة لسيارة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج، تقدم بورشه مجموعة التجهيزات خفيفة الوزن، حيث يتم تصنيع السقف المطلي بلون الهيكل الخارجي وكذلك المثبت وقضبان التوصيل ولوحة حماية المحور الخلفي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون. كما تتضمن المجموعة العجلات خفيفة الوزن المصنوعة من المغنيزيوم وألواح الأبواب خفيفة الوزن. وعند اختيار علبة التروس الرياضية ‎GT‎ الأساسية ذات الست سرعات، يتم استخدام ذراع تغيير التروس القصيرة المستخدمة في سيارة ‎‎911 S/T‎‏. وتوجد أمام ذراع تغيير التروس لوحة تحمل شعار ‎“Leichtbau”‎ أي “خفيفة الوزن”‏.

إضافة إلى ذلك، تتوفر مجموعة كلاب سبورت للاستخدام على حلبة السباق لسيارة ‎‎911 GT3‎ ذات الجناح الخلفي بدون تكلفة إضافية، والتي تتضمن هيكلاً فولاذياً مثبتاً في الخلف، وحزام أمان بست نقاط للسائق وطفاية حريق يدوية. ويجب اختيار تجهيز السيارة بالمقاعد الرياضية خفيفة الوزن مع هذه المجموعة‏.

وقال أندرياس بوينينغر، رئيس خط إنتاج سيارات GT: “أصبحت سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة أكثر تميزاً، حيث اعتنينا بالكثير من التفاصيل وأضفنا إليها العديد من المزايا التي أرادها عملاؤنا، وأصبحت أكثر قدرة على التكيف مع تفضيلات ومتطلبات السائقين”‏.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى