اخبار

بورشه 919 هايبريد تحتفل بفوزها الثالث

بعد فوزها الثالث على التوالي في Le Mans استطاعت بورشه أيضاً الفوز بسباق  Nurburgring 6 6ساعات للمرّة الثالثة على التوالي وكما جرى في العاميْن 2015 و2016، اعتلى ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) المركز الأوّل على منصة التتويج برفقة ’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا) الذي انضمّ إليهما للمرة الأولى هذا العام في الفوز بهذا السباق ويعتبر هذا الانتصار هو الثاني لفريق Porsche LMP Team عام 2017 والخامس عشر بالإجمالى لسيارة سباق بورشه  919 Hybrid منذ تقديمها عام 2014.

أما بالنسبة إلى سيارة 919 هايبريد” الأخرى بقيادة نيل ياني (سويسرا) وأندريه لوتيرِر (ألمانيا) ونيك تاندي (بريطانيا)، فحلّت في المركز الثاني بعد تصدّر السباق لوقت طويل وتُمثّل هذه النتيجة المرة الخامسة التي تفوز فيها بورشه بالمركزيْن الأول والثاني في سباق ضمن مجريات “بطولة العالم للتحمّل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات” FIA World Endurance Championship (FIA WEC) – المرّة الأخيرة كانت في سباق ’شانغهاي‘ 2015.

وقد انطلقت مجريات الجولة الرابعة من أصل تسع جولات في ظروف جافة وتكلّل هذا السباق بفوز مميز لبورشه حصد بموجبه صانع السيارات الرياضية المركزيْن الأول والثاني ليبلغ مجموع نقاطه في بطولة العالم للصانعين 154 نقطة، بفارق 39.5 نقاط عن فريق تويوتا صاحب المركز الثاني. .أما بالنسبة إلى ترتيب بطولة العالم للسائقين فيحتلّ السائقون ’بامبر/بيرنهارد/هارتلي‘ المركز الأول مع 108 نقاط بفارق 30 نقطة عن سائقي تويوتا الثلاثة.. بالمقابل، تقدّم ترتيب سائقي بورشه ’ياني/لوتيرِر/تاندي‘ إلى المركز الرابع في البطولة مع 46 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى