تويوتا تستثمر 624 مليون دولار لإنتاج مكونات السيارات الكهربائية في الهند

تعتزم مجموعة تويوتا استثمار 48 مليار روبية (624 مليون دولار) لإنتاج مكوّنات السيارات الكهربائية في الهند إذ تعمل شركة صناعة السيارات اليابانية للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وقّعت كل من تويوتا كيرلوسكار موتور، وتويوتا كيرلوسكار أوتو بارتس على مذكرة تفاهم مع ولاية كارناتاكا الجنوبية لاستثمار 41 مليار روبية.. وسيأتي المبلغ الباقي (7 مليارات روبية) من شركة تويوتا إندستريز إنجن إنديا.

تعمل تويوتا على مواءمة أهدافها الخضراء مع طموحات الهند في أن تصبح مركزاً صناعياً، برغم أنَّ التحول إلى النقل النظيف بالدولة الواقعة في جنوب آسيا أبطأ من البلدان الأخرى مثل الصين والولايات المتحدة.

وأدّت الأسعار الباهظة، ونقص الخيارات من طرازات السيارات الكهربائية، ومحطات شحن البطاريات غير الكافية، إلى بطء اعتماد المركبات الكهربائية في الهند.

بحسب فيكرام جولاتي، نائب رئيس مجلس إدارة تويوتا كيرلوسكار في مقابلة مع برس ترست أوف إنديا؛ فإنَّ شركته تبحث عن توظيف 3500 شخص جديد بشكلٍ مباشر، لتلبية احتياجات المشروع الجديد. مُضيفاً: مع بناء نظام سلسلة التوريد؛ نتوقَّع المزيد من الوظائف في وقتٍ لاحق.

يمكن لشركات صناعة السيارات الهندية تحقيق 20 مليار دولار من الإيرادات من السيارات الكهربائية حتى السنة المالية 2026، استناداً لتوقُّعات كريسل (Crisil). ومع حلول عام 2040؛ ستكون 53% من مبيعات السيارات الجديدة في الهند كهربائية، مقارنةً بـ 77% في الصين، وفقاً لبيانات بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة (BloombergNEF).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.