اخبار

جوديير تقود ثورة جديدة فى تكنولوجيا صناعة الاطارات

 

تقود شركة جوديير ثورة جديدة فى تكنولوجيا صناعة الاطارات لتوفر مستويات جديدة من الراحة والأمان والقدرة على المناورة وتحقيق السلامة على الطريق حيث تحتل جوديير المركز الثالث بين كبار صانعى الاطارات على مستوى العالم وقد حققت انتشارا واسعاعلى مستوى الأسواق العالمية وخاصة الشرق الاوسط وأفريقيا الذى يعد من أهم الاسواق الاستراتيجية ويأتى السوق المصرى فى صدارة أولوياتها وهذا ما كشفه لنا خالد القرشى مدير تسويق جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا خلال حضورنا فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات.. تفاصيل كثيرة نتعرف عليها معنا خلال هذا الحوار السريع.

من المعروف أن المنافسة ساخنة بين صانعى الاطارات عالميا فى الاعتماد على أحدث التكنولوجيات لتحقيق السلامة على الطريق .. فى إطار ذلك ما هو الجديد لدى شركة جوديير العالمية؟

قال خالد القرشى مدير تسويق جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا أن شركة جوديير الرائدة فى صناعة الاطارات تسعى دائما الى تقديم منتجات عالية الجودة وتضم أحدث تكنولوجيا تحقيق السلامة على الطرق وياتى ذلك نتيجة الأبحاث والدراسات المستمرة فى سبيل الحد من حوادث الطرق وتحقيق السلامة على الطرق وتعمل دائما الى الابتكار وقد حرصت الشركة علي تقديم العديد من الابتكارات خلال معرض جنيف الدولى للسيارات حيث قدمت الإطار النموذج  Eagle 360 Urban المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وهو أول إطار نموذج مدعوم بالذكاء الاصطناعى وقادر على الاستشعار واتخاذ القرارات والتحول والتفاعل  ويآتى ذلك فى إطار الثورة التى تقودها جوديير على صعيد التفاعل بين الإطارات والسيارات والبيئة المحيطة وهو إطار متعدد الاتجاهات ليتناسب مع متطلبات القيادة الذاتية من خلال زيادة مستويات الراحة والأمان والقدرة على المناورة وهو قادر على التكيف بسرعة مع الظروف المتغيرة الاحتياجات المتطورة لمفهوم التنقل كخدمة للأساطيل ومستخدميها.

وأضاف خالد القرشى أن إطار جوديير Eagle 360 Urban  يتميز بغلاف إلكترونى  مع شبكة أجهزة استشعار تسمح للإطار النموذج التحقق من وضعه وجمع المعلومات عن بيئته بما في ذلك سطح الطريق.. ومن خلال قدرات الاتصال مع السيارات الأخرى وكذلك البنية التحتية وأنظمة المرور وإدارة التنقل يحصل هذا الإطار على المعلومات عن محيطه فى الوقت الحقيقى ويستطيع التحول والتكيف وفق ظروف الطرق والأحوال الجوية ويمكن له التفاعل لمشاركة المعلومات التى يجمعها والخطوات ذات الصلة ونجاحه مع السيارات الأخرى وجميع العناصر المكونة لإنترنت الأشياء.. وعند تلف الغلاف الإلكتروني للإطار يمكن لأجهزة الاستشعار الموجودة فى سطحه تحديد مكان الثقب ليقوم عندها الإطار بالدوران لتكوين سطح ملامسة مختلف ويقلل هذا الأمر من الضغط على الثقب مما يسمح ببدء عملية الشفاء الذاتى وتعمل تقنية الشفاء الذاتي بفضل مواد تم تصميمها خصيصاً للتدفق باتجاه الثقب وإغلاقه. وتقوم هذه المواد برد فعل فيزيائي وكيميائي مع بعضها البعض لتشكيل روابط جزيئية جديدة يتم من خلالها إغلاق الثقب .

IntelliGrip Urban

كما أن إطارات جوديير  IntelliGrip Urban بتقنياتها المتقدمة وقدرات الاستشعار المدمجة مصممة لدعم أنظمة السيطرة على السيارة ذاتية القيادة وتعزيز سلامة الركاب حيث تقوم تلك الإطارات باستشعار الطرق والأحوال الجوية وإرسال هذه البيانات الهامة مباشرة إلى نظام الكمبيوتر في السيارة لتقوم السيارة بناء على ذلك بتحسين السرعة والفرملة والمناولة والاستقرار.

ويتيح إطار  IntelliGrip Urban لمشغلي الأساطيل مراقبة السيارات والإطارات في الوقت الحقيقى مما يمنحها ميزة تنافسية في حين يساعد على زيادة ربحيتها بدعم من المزايا الرئيسية العديدة التى تضمها ومنها تقنية الاستشعار المدمجة في الإطارات حيث تساعد السيارات ذاتية القيادة على قراءة ظروف الطريق بشكل أفضل ودعم وتعزيز سلامة الركاب وتوفير راحة البال لهم ويمكن لكامل الأسطول الاستفادة من مشاركة المعلومات من الإطارات إلى السيارة عبر السحابة.

إطارات CityCube

JETOUR

وقال القرشى أن جوديير عرضت آيضا أحدث إطاراتها CityCube المصمم خصيصاً للسيارة تويوتا i-TRIL وبفضل تكنولوجيا الاستشعار المتطورة والتصميم الفريد من نوعه لسطح الإطار يمكن لإطار CityCube تحديد مجموعة متنوعة من ظروف الطريق وإرسال تلك البيانات إلى السيارة لدعم الأنظمة المتطورة لمنع التصادم.. وتمتاز العجلات الأمامية في السيارة تويوتا i-TRIL بالإمالة مما ألهم مصممي جوديير لابتكار تصميم مستوحى من إطارات الدراجات النارية ونتج عن ذلك شكل فريد وإعداد مختلط، حيث تأتي الإطارات الأمامية طويلة ونحيفة بينما تكون الإطارات الخلفية أعرض وذات تصميم غير متماثل وتتناسب العجلات الأمامية المائلة مع الإطارات الطويلة والنحيفة ذات الاتجاه المعاكس والمستوحاة من التصميم المتماثل لإطارات الدراجات النارية ويساعد هذا الأمر في تعزيز القيادة الآمنة والتخلص من الماء في طريق الإطارات الخلفية الأكبر وتوفير قوة سيطرة أفضل.. أما الإطارات الخلفية فهي تتمتع بتصميم غير متماثلة حيث يكون القسم الداخلى أكثر صلابة لمزيد من الاستقرار عند المنعطفات.

كما طرحت جوديير أيضاً نسيجاً هولوجراميا جديداً للتصميم مع ألوان خارجية متدرجة حديثة توفر مظهراً فريداً من نوعه وجاذبية مميزة.. وفي سبيل تلبية المتطلبات الصارمة لسيارة تويوتاتم تصميم إطار CityCube ليكون خفيف الوزن مع مقاومة منخفضة للدوران، الأمر الذي يعد في غاية الأهمية لإطارات السيارات الكهربائية المستقبلية.. كما يتمتع إطار CityCube بأخاديد منخفضة لتوفير مستوى أميال أعلى وتقليل مستويات الضوضاء بما ينعكس إيجابياً على مستوى حياة المدينة.

المركز الثالث

ماذا عن حجم مبيعات جوديير فى الأسواق العالمية وخاصة الشرق الأوسط وأفريقيا ؟

أشار خالد القرشى أن اطارات جوديير حققت انتشارا كبيرا فى الاسواق العالمية حيث تحتل المركز الثالث بين صانعى الاطارات وذلك باستحواذها على حصة كبيرة من المبيعات ومازالت تحافظ على صدارتها .. وتعتبر جوديير الأكثر تطورا فى صناعة الاطارات كما أنها استطاعت أن تحقق نجاحا رائعا فى منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا وياتى ذلك بفضل اعتمادها على أحدث تكنولوجيا صناعة الاطارات .

فرص استثمارية

حققت جوديير نجاحا فى العديد من أسواق الشرق الأوسط .. فماذا عن السوق المصرى؟

أكد القرشى على أن السوق المصرى يعتبر من أهم الاسواق الاستراتيجية لجوديير فى منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا وياتى ذلك وفقا لحجم السيارات التى تجوب أنحاء جمهورية مصر العربية وحجم المبيعات المتنامية فضلا ارتفاع معدلات النمو السكانى وحجم الاقبال على شراء السيارات الجديدة وذلك رغم الظروف الاقتصادية المؤقتة التى سرعان ما يتحسن الوضع ويعود سوق السيارات لفترات أنتعاشه .. وتسعى جوديير لتحقيق مزيدا من الانتشار فى هذا السوق خاصة وأن مصر تمتلك فرص استثمارية عديدة فى ظل التنمية الأقتصادية التى تشهدها البلاد.

سوق استراتيجى

من المعروف أن أحد كبار صانعى الاطارات يقوم بتصنيع اطارات السيارات النقل وتصديرها للاسواق الخارجية .. هل هناك خطة لدى شركة جوديير للتوسع أكثر وانشاء مصنعا لها فى مصر خاصة منطقة قناة السويس؟

قال القرشى:”  تعتبر من أكثر الاسواق الاستراتيجية لشركة جوديير وفى اطار الخطط الجديدة ومع استقرار الاوضاع الاقتصادية من المتوقع دراسة التوسع بجدية خلال الفترة القادمة .. ولكن فى الوقت الحالى ليست هناك خطط لانشاء مصانع جديدة حيث تلبى المصانع الحالية لشركة جوديير العالمية حجم احتياجات الاسواق المختلفة ومع زيادة نمو مبيعاتنا وحصتنا فى الاسواق العالمية من المتوقع دراسة هذا الآمر… كما أن جوديير لديها طموح فى التوسع فى الشرق الاوسط وأفريقيا بشكل كبير وخاصة السوق المصرى فهو من أهم الاسواق فى المنطقة.

طبقا للدراسات العالمية تعتبر الاطارات من أهم عناصر تحقيق السلامة على الطريق .. فماذا يعنى الأمان لدى شركة جوديير؟

أوضح القرشى  أن تحقيق السلامة على الطريق من أهم أولويات شركة جوديير وهى تضع ذلك الأمر نصب أعينها وتعمل بشكل مستمر على تطوير منتجاتنا والأعتماد على أحدث الابتكارات فى سبيل ذلك بالأضافة الى  التطوير المستمر فى عمليات التصنيع لانتاج اطارات بجودة عالمية وتساهم فى تحقيق السلامة على الطريق والحد من حوادث الطرق المنتشرة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى