حافلة كهربائية جديدة من فولكس فاجن بمعرض ديترويت

أزاحت شركة فولكس فاجن النقاب عن الحافلة الاختبارية I.D. Buzz، التي تمهد الطريق لحافلة كهربائية صغيرة، وذلك خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والممتد حتى 22 من الشهر الجاري.. وأوضحت الشركة الألمانية أن الحافلة الاختبارية I.D. Buzz تستلهم ملامحها التصميمية من الحافلة الأسطورية Bulli التي تعود إلى حقبة الخمسينيات وتعتمد على سواعد محركين كهربائيين بقوة 374 حصان، تؤهلها للتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في أقل من خمس ثوان، وبلوغ سرعة قصوى 160 كم/س.
وتستمد المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم أيون سعة 111 كيلووات/ ساعة، تصل بالسيارة إلى مدى سير يبلغ 600 كم ويتوفر لها نظام الشحن السريع لشحن 80% في 30 دقيقة.
وتأتي الحافلة الصغيرة بقاعدة عجلات بطول 30ر3 متر، ويبلغ طولها نحو 5 أمتار، وهو ما يساعد على تجهيز الحافلة بثمانية مقاعد ومساحتين لتخزين الأمتعة، لتستوعب 200 لتر في الأمام، وما يصل إلى 4600 لتر في الخلف.
ومن المتوقع أن تعتمد الحافلة I.D. Buzz خلال منتصف العقد القادم على نظام القيادة الآلية في المسافات الطويلة، لذا تعمل فولكس فاجن على تجهيز السيارة بالمستشعرات اللازمة وتعديل المقصورة الداخلية لتتناسب مع هذا النظام؛ حيث يتم تحويل المقود إلى لوحة توجيه يتم سحبها داخل لوحة القيادة، في حال تولى نظام القيادة الآلي زمام الأمور، وذلك بداية من حوالي عام 2025.. وفي الوقت ذاته يمكن تدوير مقاعد الصف الأول حوالي 180 درجة، كما ستزخر السيارة بمفاهيم جديدة للإضاءة والمواد المستخدمة، وحاسوب لوحي لعرض جميع البيانات المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.