اخبار

حظر سيارات تسلا من قبل الجيش الصيني بسبب مشاكل تتعلق بالأمن

تم حظر سيارات شركة تسلا. من المجمعات العسكرية والمجمعات السكنية الصينية بسبب مخاوف بشأن البيانات الحساسة التي يتم جمعها بواسطة الكاميرات المدمجة في المركبات.

الأمر الذي أصدره الجيش ينصح مالكي تسلا بإيقاف سياراتهم خارج الممتلكات العسكرية ، وفقًا لأشخاص مطلعين على التوجيه طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة. جاء الحظر ، الذي نُقل إلى سكان المساكن العسكرية وآخرين هذا الأسبوع ، بسبب مخاوف من أن أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم يجمع بيانات حساسة عبر الكاميرات المدمجة في السيارات بطريقة لا تستطيع الحكومة الصينية رؤيتها أو السيطرة عليها.

كما تم تداول صور لما يُزعم أنه إشعار بشأن الحظر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية. وقال الإشعار إن الكاميرات متعددة الاتجاهات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية في سيارات تسلا قد “تكشف المواقع” ويتم منع المركبات من دخول أماكن الإقامة العسكرية لضمان سلامة المعلومات العسكرية السرية.

أقرأ أيضا: موسك يحصل على لقب “Technoking of Tesla” ملك التقنية فى تسلا

حيث تستخدم Tesla ، مثل العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى بما في ذلك شركة جنرال موتورز ، العديد من الكاميرات الصغيرة ، الموجودة بشكل أساسي في الجزء الخارجي من السيارة ، للمساعدة في توجيه وظائف وقوف السيارات والطيار الآلي والقيادة الذاتية، وتحتوي معظم طرازات Tesla أيضًا على كاميرا داخلية مثبتة فوق مرآة الرؤية الخلفية يمكن استخدامها لاكتشاف ما إذا كان السائق ينظر إلى الطريق ، أو ينظر إلى أسفله ، أو يرتدي نظارة شمسية ، أو ينظر إلى شيء آخر تمامًا.

الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها – والتي تنتج سيارات الكروس أوفر طراز 3 و Model Y SUV في مصنع Gigafactory بالقرب من شنغهاي – لم تبتعد عن هذه الحقيقة ، حيث غرد الرئيس التنفيذي Elon Musk في أبريل 2019 بأن الكاميرا الداخلية موجودة “من أجل عندما نبدأ المنافسة مع Uber / Lyft ويسمح الناس لسيارتهم بكسب المال لهم كجزء من أسطول Tesla المشترك للحكم الذاتي “،وقال ماسك: “في حالة قيام شخص ما بعبث سيارتك ، يمكنك مشاهدة الفيديو”.

ومنذ ذلك الحين ، بدأت Tesla في استخدام الكاميرات الداخلية للسيارات لمراقبة ما تسميه مختبري بيتا FSD (القيادة الذاتية الكاملة) ، أو مالكي Tesla الذين تطوعوا لاختبار قدرات الشركة لمساعدة السائق.

وقال ممثل Tesla إنه لم يتم تشغيل أي من الكاميرات داخل السيارة في Teslas المباعة في الصين أو جزء من تجربة FSD التجريبية. قال الشخص إن سياسات الخصوصية في Tesla تتوافق مع القوانين الوطنية واللوائح المحلية في الصين.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى