اخبار

رئيس تويوتا وهوندا يعتذران عن فضائح الاحتيال ومخالفات اختبار المحركات

 اعتذر الرئيس كوجي ساتو للمساهمين عن فضائح الاحتيال في شركة تويوتا موتور اليابانية الرائدة في صناعة السيارات ومجموعة شركاتها.

وقال ساتو في اجتماع عام للمساهمين في المقر الرئيسي لشركة تويوتا في مدينة تويوتا بمحافظة آيتشي بوسط اليابان ”أعتذر بصدق عن التسبب في الإزعاج“. وأضاف: ”سأعمل مع رئيس مجلس الإدارة بشكل كامل في الموقع لمنع تكرار ذلك“.

وقال رئيس مجلس إدارة تويوتا أكيو تويودا في الاجتماع إن شركة صناعة السيارات ستبذل كل الجهود لإعادة بناء نفسها بعد الفضائح، قائلاً: ”بصفتي الشخص المسؤول، سأقوم بتصنيع الأشياء بالطريقة الصحيحة وقيادة الدفة في مجموعة تويوتا“.

ووافق المساهمون في تويوتا على ثلاثة مقترحات من الشركة، بما في ذلك إعادة تعيين تويودا وساتو وثمانية آخرين في مجلس الإدارة. جاء ذلك على الرغم من توصيات شركة الاستشارات بالوكالة الأمريكية Glass Lewis & Co الاستشارية وغيرها بالتصويت ضد إعادة تعيين تويودا، قائلين إن المسؤولية عن الفضائح تقع على عاتقه لأنه قاد إدارة تويوتا منذ يونيو 2009.

ومن جانب أخر اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتور اليابانية توشيهيرو ميبي للمساهمين عن مخالفات في اختبار المحركات التي تورطت فيها شركة صناعة السيارات اليابانية.

وقال ميبي في الاجتماع السنوي للمساهمين في طوكيو ”نعتذر بشدة مرة أخرى عن التسبب في قلق كبير“.

وقال المدير التنفيذي الأول لشركة هوندا نوريا كيهارا إنه لم يكن هناك أي ضغط من الشركة لارتكاب الغش الذي وصفه بأنه ”مشكلة فنية“.

وقال كاييهارا إن الشركة تعمل جاهدة لمنع تكرار أي مخالفات من خلال تعزيز نظام الضوابط.

وقال ميبي إنه من المتوقع أن تعلن شركة هوندا وشركة نيسان موتور عن تفاصيل تعاونهما في الصيف. وقال إنه تم إحراز تقدم في المحادثات بشأن البرمجيات والأجزاء الأساسية للسيارات الكهربائية.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى