اخبار

رينو تستعيد امجادها باسطورتها Alpine

تستعيد شركة رينو الفرنسية امجادها مرة أخرى من خلال إعادة إحياء سيارتها الأسطورية ألبين (Alpine) وذلك بعد مرور نصف قرن على ظهورها للمرة الأولى على الطرقات.

وأعلنت الشركة الفرنسية أن إطلاق الإصدار الأول من سيارتها الرياضية أي 100 سيكون مع بداية العام القادم بسعر يبدأ من 49 ألف يورو في فرنسا .. وتعتمد السيارة الرياضية الجديدة على سواعد محرك رباعي الأسطوانات مستمد من رينو ميغان بسعة 1.8 لتر مع تيربو تشارجر يولد قوة 252 حصانا. وقد قام المصممون في رينو بتركيب هذا المحرك خلف مقاعد السيارة.

ويتولى مهمة نقل قوة المحرك إلى العجلات ناقل حركة مزدوج القابض مركب على المحور الخلفي، حيث يجعل السيارة الرياضية تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كم في الساعة في غضون 4.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم في الساعة.

وتنص نشرة المواصفات الفنية التي كشفت عنها رينو على أن متوسط استهلاك الوقود يبلغ 6.1 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 138 غراما/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وإلى جانب منظومة الدفع الرياضية تمتاز سيارة رينو الجديدة، التي يبلغ طولها 4.18 متر ولا يزيد وزنها عن 1.1 طن، بمقصورة تشتمل على اثنين من المقاعد الرياضية المصنوعة من الكربون بالإضافة إلى عدادات رقمية بالكونسول الأوسط مع شريط أزرار صغير وشاشة لمسية كبيرة.

وأعلنت الشركة الفرنسية أن إنتاج سيارتها ألبين الجديدة يقتصر على 1955 نسخة فقط، وسيتم طرحها في الأسواق العالمية بدءا من الخريف القادم لتشعل نار المنافسة مع نيسان زد 370 وأودي تي.تي وبورشه كايان.

وبدأت فكرة صناعة هذه السيارة في 1954 من قبل متسابق الهواة، جان ريديليه، حيث أطلق عليها اسم ألبين نسبة إلى جبال الألب وطرقها المتعرجة والتي فازت فيها السيارة الكوبيه في ذلك العام بالمركز الأول كأفضل إصدار.

وكانت تلك السيارة قائمة على أساس سلسلة من العروض الخاصة مستوحاة من سيارة رينو 8 (R8)، التي وفرت الأساس لتشكيلتها الأكثر شهرة على مستوى العالم.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى