فيات ستصبح شركة سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

قررت شركة فيات انها ستتحول بالكامل إلى كهربائية بحلول عام 2030 ،حيث قد مر أكثر من عام بقليل عندما كشفت شركة فيات النقاب عن سيارتها الجديدة 500e الكهربائية بالكامل، وأكد أوليفييه فرانسوا ، الرئيس التنفيذي لشركة فيات ، بالفعل أن هناك إصدارًا أكثر سخونة من Abarth كهربائيًا قيد العمل ، ولكن لدينا الآن تأكيدًا على أن المزيد من الكهرباء ستدخل تشكيلة فيات ، وتعتزم العلامة التجارية الإيطالية أن تصبح كهربائية بالكامل قبل نهاية هذا العقد.

وهذه هي الكلمة التي قالها فرانسوا نفسه في بيان صحفي جديد صادر عن شركة Stellantis الأم لشركة Fiat، ويرتبط هذا الإعلان بلقاء عقده فرانسوا مع المهندس المعماري الشهير ستيفانو بويري ، والذي ربما يكون الأكثر شهرة في برجي Bosco Verticale السكنيين التوأمين في ميلانو المغطاة بالأشجار والنباتات، وقد ناقش الاثنان الحاجة إلى إجراء تغييرات عاجلة في المناظر الطبيعية الحضرية ، والتي قال بويري إنها مسؤولة عن 70 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، ويأتي هذا الإعلان قبل يوم البيئة العالمي مباشرة يوم السبت 5 يونيو.

أقرأ أيضا

فيات Pulse الاول بين سيارات الكروس أوفر الصغير

 

كما قال فرانسوا: “من واجبنا طرح سيارات كهربائية في السوق لا تزيد تكلفتها عن تلك التي تحتوي على محرك احتراق داخلي ، بأسرع ما يمكن ، تماشيًا مع انخفاض تكاليف البطاريات”، وللجميع: هذا هو أعظم مشروع لدينا. بين عامي 2025 و 2030 ، ستصبح مجموعة منتجاتنا تدريجيًا تعمل بالكهرباء فقط. وسيكون هذا تغييرًا جذريًا لشركة فيات. “

كما ذكر فرانسوا أيضًا أن مضمار السباق الشهير على السطح في مصنع Lingotto القديم لشركة Fiat سيحصل قريبًا على تحول أخضر أيضًا، “وفي غضون ذلك ، في المستقبل القريب ، بعد بضعة أشهر فقط من الآن ، أنا فخور بأننا سنشهد تحويل المسار الأسطوري على سطح مصنع Lingotto السابق في تورينو إلى أكبر حدائق معلقة في أوروبا ، حيث تستضيف أكثر من 28000 نبات،” هو قال. “مشروع كبير وهادف ومستدام مرة أخرى ،بسبب تنشيط مدينة تورين ، موطننا.”

وبالنسبة لطموحات فيات الكهربائية ، على الرغم من أن سيارة 500e تبدو مشابهة تمامًا للإصدارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي للسيارة الصغيرة الشهيرة ، إلا أنها في الواقع أول سيارة من العلامة التجارية تم بناؤها من الألف إلى الياء لتكون EV، وتم تصنيع محرك 500e في تورينو بإيطاليا ، ويتميز ببطارية تبلغ 42 كيلووات في الساعة تعمل بمحرك كهربائي واحد يصل إلى 118 حصانًا (88 كيلوواط)، وقد لا يبدو الأمر كثيرًا ، ولكن كما أثبت من قبل فريق Motor1.com الإيطالي ، فإنه من السهل أن يكون أسرع طراز إنتاج قياسي من Fiat 500 منهم جميعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *