اخبار

فيتيل يوقع عقدا جديدا مع فيرارى قبل انطلاق الموسم

أكد الألمانى سيباستيان فيتيل أنه ربما يوقع عقدا جديدا مع فريقه فيراري قبل انطلاق الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات المتوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.. وينتهي عقد فيتيل بطل العالم أربع مرات مع الفريق الإيطالي العريق في نهاية 2020 لكنه يرغب في البقاء.

وقد سبق وأوضح فيراري أن فيتيل يبقى خياره الأول إلى جانب الفرنسي الشاب شارل لو كلير لكن تقارير إيطالية أشارت إلى أن الفريق يريد تأكيدا من السائق الألماني قبل نهاية أبريل الجاري حتى يتسنى له تأمين البديل.

وقال فيتيل :أعتقد أن أحد أهم الأولويات الآن بالنسبة للجميع، وسواء تعلق الأمر بعالم الرياضة أم لا، هو التحلي بالصبر“.

وأضافبالتأكيد الأمر يتعلق بالعودة للسباقات وهناك فرصة كبيرة لاتخاذ قرار قبل عودة السباقات.. لأنه كما يبدو فلا يتوقع إقامة أي سباقات قبل يونيو أو حتى يوليو“.

وردا على سؤال عن مدة العقد في ظل تأخير تطبيق اللوائح الجديدة للسباقات حتى 2022 قال فيتيلحسبما أعتقد فإنه أيا كان شكل الاتفاق فإنه سيكون هو ما أتفقنا عليه أنا والفريق. ولذا فبالنسبة للمدة فأنا لا أعرف“.

ومنحت خمسة من فرق البطولة السبعة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها طواقمها إجازة إجبارية في ظل استمرار الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وخفضت رواتب السائقين بصفة مؤقتة.

وقال فيتيلمن الواضح أننا لا نعرف كيف سيكون الموسم ومتى سيبدأ وكم عدد السباقات التي سنخوضها“.

وأكد فيتيل أن الموسم سيعتبر موسما عاديا حتى إذا خفض عدد السباقات من 22 سباقا إلى عشرة سباقات.

وأضاف السائق الألمانيالموسم هو موسم سواء تضمن عشرة أو 15 أو 20 أو 25 سباقا..وبالتأكيد فإنه مع تقليل عدد السباقات فإن كل سباق سيكون أكثر أهمية لكن في النهاية فإن البطولة ستظل بطولة“.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى