اخبار

كيا تبني مصنعا للسيارات الكهربائية بطاقة 150 ألف وحدة سنويا

أعلنت شركة كيا أنها أكملت بناء أول منشأة تصنيع لمجموعة هيونداي موتور مخصصة فقط للسيارات الكهربائية، بطاقة سنوية تبلغ 150 ألف وحدة.

وأقامت كيا حفلا لمصنعها المخصص للسيارات الكهربائية فقط، الواقع في كيا أوتو لاند في مدينة غوانع ميونغ، جنوب سيئول مباشرة، والمكلف بإنتاج سيارتها الجديدة من طراز “إي في 3” وطراز “إي في 4” المقبلة بكميات كبيرة.

واستثمرت كيا 401.6 مليار وون (304.2 ملايين دولار أمريكي) في المنشأة التي تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع، وأعادت بناءها بالكامل على موقع مصنع قائم لتسهيل إنتاج مركبات الجيل التالي.

وحضر الحدث حوالي 150 ضيفًا، بما في ذلك “تشوي جون-يونغ”، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الإنتاج المحلي لشركة كيا، وعمدة غوانغ ميونغ “بارك سونغ-وون”.

ويدور العمل في المصنع حول مفهوم تحقيق أقصى قدر من التغيير بأقل قدر من التوسع، مع وضع موقعه في وسط المدينة والعوامل البيئية الأخرى، مثل حماية المساحات الخضراء، في الاعتبار. وبالإضافة إلى ذلك، تم بناء المصنع بالتركيز على التحول الكامل إلى الكهربة، مع التركيز على العناصر الصديقة للبيئة والصديقة للعمال.

وقد بدأ الإنتاج الضخم لسيارة “إي في 3″، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل، في النصف الأول من هذا العام. وتخطط كيا لطرح “إي في 4″، سيارتها السيدان الكهربائية متوسطة الحجم، في النصف الأول من عام 2025.

وقال “تشوي” في خطاب ترحيبي إن إكمال بناء المصنع “يعزز الخطوة الأولى لكيا كشركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية، بعد إعادة إطلاق علامتها التجارية للشركة في عام 2021”.

وأضاف: “بهدف توفير حلول تنقل مستدامة، سنقود الابتكار في سوق السيارات الكهربائية ونفي بمسؤولياتنا في المساعدة على تحقيق مستقبل مستدام”.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى