كيف تختار الإطارات والجنوط المناسبة لسيارتك

تعتبر إطارات السيارات من الأجزاء بالغة الأهمية لأي  سيارة إذ تؤثر بشكل مباشر على سلامة وحياة ركاب السيارة، وجودتها وحسن اختيار المناسب عادة ما يقلل من التعرض لحوادث الخروج المفاجئ للإطار.

ومع تعدد أنواع الإطارات وقد نشر  موقع discount redirect تقريرا يستعرض أهم فئات إطارات السيارات، وكيف تختار الذي يتلاءم مع سيارتك.

1-الإطارات المناسبة لسيارات السيدان والـ Crossover 

إطارات ALL-SEASON 

تم تصميم أنواع إطارات الـ ALL-SEASON خصيصا لدعم أداء السيارة وكفاءة أدائها طوال فصول السنة وفي مختلف الظروف الجوية خاصة على الطرق السريعة.

إطارات TOURING

بشكل عام يتفوق إطار التورينج TOURING على أنواع إطارات ALL-SEASON فيما يخص توفير أقصى درجات الأداء طوال الموسم، فتلك الإطارات تجعل السيارة وخصوصا السيارات الرياضية التي تتطلب إطارات بمواصفات قوية أكثر سلاسة على الطرق السريعة بفضل نقوشات الإطار غير المتماثلة والعميقة نسبيا وهو الأمر الذي يوفر ثباتا أكبر على الطرق في مختلف الظروف الجوية.

إطارات PERFORMANCE

على صعيد القيادة فوق الطرق الرطبة لا شيء أفضل من إطارات بروفورمانس PERFORMANCE التي تمنح السيارة أقصى درجات الثبات والاتزان خاصة عند المنحدرات والمنعطفات، حيث تستمد تلك الإطارات قوتها من النقوش العريضة والعميقة على جميع أجزائها

إطارات الصيف

يطلق عليها Summer tires فهي مصممة خصيصا للأجواء الصيفية الرطبة أو الجافة على حد سواء، حيث توفر الأمان وأفضل معدلات على صعيد كفاءة الجر ومثالية الأداء على الطرق السريعة خاصة أنواع السيارات فائقة الأداء

2-الإطارات المناسبة لـ شاحنات البيك آب والـ SUV

إطارات الطرق السريعة HIGHWAY 

إطارات الطرق السريعة HIGHWAY وهى مصممة للتعامل مع الأحمال الثقيلة كشاحنات البيك آب أو سيارات الدفع الرباعي مثل الـ SUV في مختلف الظروف الجوية حيث تم تصميمها لتكون مريحة بفضل ما تحتوي من مواد قوية مضادة للتلف والتآكل .

إطارات ALL-TERRAIN

لمحبي المغامرات والقيادة على الطرق السريعة والتضاريس الوعرة لابد من تزويد شاحنات البيك آب والسيارات رباعية الدفع الـ SUV بإطارات ALL-TERRAIN لضمان أعلى درجات الأداء مما يضاعف متعة القيادة على الطرق والتضاريس الوعرة.

إطارات MUD-TERRAIN

لقدرات أعلى وأكثر كفاءة بالنسبة لمحبي القيادة على الطرق الوعرة فإن إطارات MUD-TERRAIN المعززة بنقوشات كبيرة وتفصل بينها فراغات كبيرة تجعلها مقاومة للغرز هي الأفضل بكل تأكيد.

إطارات RIBBED

هي الأقوى والأفضل للحصول على أفضل أداء في التعامل مع الطرق السريعة والأميال الطويلة حتى مع الحمولة الزائدة سواء في الأجواء الرطبة أو الجافة.

اطارات الشاحنات الرياضية SPORT TRUCK

تمنح إطارات SPORT TRUCK للشاحنات الرياضية ذات الأداء الفائق معدلات مثالية للأداء على مدار فصول العام وفي مختلف الظروف الجوية.

جنوط السيارة .. وإختيار الانسب لها

من أهم الأمور التى يجب أن تنتبه إليها هى إختيار الإطار والجنوط المناسبة لسيارتك طبقاً لمواصفات الشركة المصنعة لها وذلك بمراجعة الكتيب المرفق بالسيارة عند شرائها لأن أى تغيير فيه سيتسبب فى العديد من الخسائر مستقبلاً .

عليك أن تختار نوع الاطار المناسب لطبيعة وطقس الأماكن التى تتحرك فيها بسيارتك ويمكنك التعرف عليها من خلال الحروف الموجودة على الإطار قبل شرائه، فمثلاً

حرف A يتناسب مع درجات الحرارة العالية

حرف B لدرجات الحرارة حتى 38  

أما حرف C فهو لدرجات الحرارة المنخفضة .

يجب أن تكون الإطارات و الجنوط متناسبة مع وزن سيارتك و تناسب أيضاً طريقتك فى قيادتها، كما يجب أن تتوافق مع ميزانية نفقاتك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.