اخبار

نيسان مصر 20 عاما من الريادة.. وتستمر مسيرة العطاء

 علي مدار 20 عاما، حققت نيسان مصر نجاحات عديدة وانجازات متتالية في مسيرتها التاريخية، وساهمت بدور كبير في توطين صناعة السيارات في مصر، لتحتل المرتبة الأولي صاحبة السيارة الأكثر مبيعا، وحرصت نيسان مصر منذ تأسيسها عام 2004 علي الالتزام بكافة معدلات الجودة لشركة نيسان العالمية في جميع السيارات التي يتم انتاجها في مصر، مما ساهم في الارتقاء المستمر بتكنولوجيا التصنيع لتتماشي مع التقنيات الحديثة التي تتبعها شركة نيسان العالمية.

نيسان مصر

نيسان مصر .. يابانية 100%

تعتبر نيسان مصر من أوائل الشركات التي قامت بتصنيع سياراتها محليًا في مصر، وقد استحوذت شركة نيسان العالمية على المصنع لتصبح الشركة العالمية الوحيدة في قطاع السيارات المصري التي تمتلك 100% من مصنعها، وتضم نيسان مصر أكثر من 950 موظفا منهم 790 فنيا و160إداريا و4000 عمالة غير مباشرة، وتسعى لتحقيق أعلى المعايير لعملائها من خلال توفير منتجات وخدمات آمنة ومميزة ومبتكرة.

13.5 % حصة سوقية

تعد نيسان مصر من الشركات الرائدة في السوق المصرية خلال عام 2023، وذلك باستحواذها علي حصة سوقية تبلغ 13.5% كأكبر استثمار ياباني في القطاع الخاص المصري، حيث يبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر نحو 235 مليون دولار، وتعمل بقدرة إنتاجية 25 ألف سيارة وتصل حتي 50 ألف سيارة سنوياً، وحققت نيسان مصر 95٪ من رضا العملاء من خلال تقديم أفضل الخدمات واطلاق برنامج راحة بالك.

كوادر بشرية

نجحت نيسان مصر في زيادة قدرتها التنافسية العالمية من خلال تصدير السيارات وقطع الغيار وتوظيف أفرادها على المستوى الدولي، حيث قامت نيسان مصر بتصدير أكثر من 10% من كوادرها البشرية لعدة فروع ومكاتب لـ نيسان في جميع أنحاء العالم وفي عدة تخصصات، حيث تعتلي الخبرات المصرية قيادة أفريقيا وبعض المناصب في الشركة الأم.

مركز تصدير سيارات الركوب لأفريقيا

تتميز نيسان مصر ببصمتها الصناعية الفريدة والمتميزة، حيث تم اعتماد مصنع نيسان مصر كمركز لتصدير سيارات الركوب لأفريقيا وبعض الدول العربية، حيث قامت الشركة بتصدير أكثر من 15,000 سيارة موديل صني المُصنعة محلياً منذ أغسطس  2022 للأسواق الأفريقية، وتستهدف الشركة زيادة حجم التصدير بنسبة تتعدي 50%، ورفع العائد الدولاري.

000, 300 سيارة

احتفلت نيسان مصر بإنجاز تاريخي في مصر بإنتاج 000, 300 سيارة منذ بدء العمليات فى مصنعها بمصر وهو ما يعزز تواجدها فى السوق المصرى ويؤكد على تبنيها استراتيجية داعمة لتعزيز الإنتاج المحلى وتوطين صناعة السيارات.. وتزامن ذلك مع احتفال نيسان العالمية بمرور 90 عام على تأسيسها ومسيرتها الطويلة في قطاع السيارات وتأكيدًا على جهود نيسان مصر التي تتماشى مع استراتيجية نيسان العالمية.

55.9 مليون دولار

تخطط نيسان مصر لضخ استثمارات بنحو 55.9 مليون دولار حتى عام 2026 في مختلف الأنشطة لتعزيز تواجدها كمتصدر للسوق المصرية.

JETOUR

شركة منطقة حرة

بعد اختيار نيسان مصر لتكون مركزاً لتصدير سيارات الركوب لأفريقيا، قررت الشركة إنشاء شركة منطقة حرة في ميناء الإسكندرية لتسهيل تصدير السيارات والأجزاء وتوفير العملة الأجنبية، وذلك على مساحة مُستهدفة بنحو 6000 متر مربع لخدمة تصدير السيارات والأجزاء المصنعة محلياً والدمج مع المستورد منها، باستثمارات تصل إلى مليوني دولار.

10 آلاف سيارة

تسعي نيسان مصر لإنتاج موديل جديد يتم تصنيع 10 آلاف سيارة منه للسوق المحلية و7 آلاف سيارة للتصدير في أول عام، ومخطط زيادة سنوية لتلبية الطلب المحلي والأسواق الخارجية، وتدرس الشركة التوسع عبر إنتاج موديلات أخرى لحاجة السوق لها.

51 ٪ نسبة المكون المحلي

 تساهم نيسان مصر، بدور رائد في توطين صناعة السيارات في السوق المصري، فهي من أكبر الشركات التي تعتمد على نسبة تصنيع محلي يتجاوز 51%، ويأتي ذلك إيمانا بالشراكة مع المنتج المحلي والذي أصبح أعلي جودة وتميز.

16 وكيلًا معتمدًا و44 منفذ بيع

تضم نيسان مصد شبكة واسعة للتوزيع وخدمات الصيانة تتمثل في 16 وكيلًا معتمدًا و44 منفذ بيع في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك 35 صالة عرض و25 مركز خدمة في مختلف المحافظات، وتتصدر نيسان مصر قطاع سيارات الركوب في السوق المصري من خلال علاماتها التجارية صني وسنترا وجوك وقاشقاي، و X-TRAIL   وباترول حيث يتمثل هدفها الأساسي في تقديم أفضل تجربة لعملائها.

تكنولوجيا   e-POWER

تم تقديم تكنولوجيا e-POWER وإطلاق السيارة نيسان X-TRAIL الجديدة كليًا، تمثل تكنولوجيا  e-POWER  بوابة هامة للتحول إلى السيارات الكهربائية في السوق الإفريقية، تعتمد تكنولوجيا e-POWER بالكامل على محرك كهربائي بنسبة 100% يتم شحنه باستخدام البنزين لتوليد الكهرباء، مما يجعلها اقتصادية مع تقليل الانبعاثات، كما أنها تستخدم تكنولوجيا السيارة الكهربائية الخاصة بسيارة نيسان  LEAF، مدعومة بمحرك بنزين فعّال لشحن حزمة بطاريات الليثيوم أيون خفيفة الوزن، وتعتبر تكنولوجيا e-POWER    حل مبتكر من نيسان يتيح للسيارة الاعتماد على محرك كهربائي، بينما تعمل تكنولوجيا e-4ORCE على تحسين عيوب التحكم في الدفع الرباعي وآليات القيادة، بما يتيح أداءً استثنائياً في التسارع والثبات على الطرق.

نيسان Navara

 أطلقت نيسان مصـر السيارة Navara الجديدة كليًا مصر، بالتزامن مع وصول قافلة “Daring Africa  2024” لمحطتها الأخيرة في القاهرة ، لتزور المعالم الأثرية والسياحية بمدينة الأقصر والغردقة، وذلك بعد انطلاقها من مصنع نيسان في روسلين، بريتوريا في دولة جنوب أفريقيا، وقطعت أكثر من 8000 كم مرت خلالها بثمانية دولة أفريقية ووصلا لمصنع نيسان مصر، تعتبر  Navara الجديدة تطورًا رائعًا لسيارات نيسان البيك أب التي تتمتع بتراث طويل في نيسان، وتتمتع بأدائها الموثوق وقدرتها الفائقة على مواجهة أصعب ظروف القيادة في أفريقيا، استنادًا لأكثر من 90 عامًا من الخبرة في تصنيع سيارات النقل الخفيف.

وحدة إقليمية جديدة في أفريقيا

في إطار تحقيق أهداف خطة نيسان العالمية Nissan Next، تم إنشاء وحدة إقليمية جديدة في أفريقيا، حيث نجحت الشركة في جمع مختلف العمليات في أفريقيا تحت مظلة إقليمية واحدة تتضمن كافة أعمال الشركة في القارة الأفريقية.

نيسان مصر لها دور رائد تجاه المسؤولية  المجتمعية

تتميز نيسان مصر بدورها الفعال في المسئولية المجتمعية، وقد كان ذلك واضحا خلال جائحة كورونا حيث أطلقت الشركة في ذلك الوقت مبادرة “نيسان بتتحرك”، لدعم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدولة في مكافحة فيروس كوفيد-19، من خلال توفير وتوصيل المستلزمات الطبية لمستشفيات العزل وكراتين الاطعام للفئات المتضررة في العديد من المحافظات في مصر. حيث قام أسطول كبير من سيارات نيسان النصف نقل التوربيني بتوصيل كافة المستلزمات للمستفيدين في شتى المناطق.

كما وقعت نيسان مصر، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ضمن مبادرة “التحرك بمسؤولية مع نيسان أورفان”، وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرات نيسان مصر في المساهمة في المسؤولية الاجتماعية، وتعكس رؤيتها في دعم المجتمع المصري والارتقاء بمختلف جوانب الحياة، وتلبي مبادرة “التحرك بمسؤولية مع نيسان أورفان” احتياجات التنقل للمؤسسة من خلال تبرع نيسان مصر بسيارة نيسان أورفان.

نيسان مصر

عروض حصرية احتفالا بمرور 20  عاما من التفوق

احتفالا بمرور ٢٠ عاما من التفوق والريادة في السوق المصري، تقدم نيسان مصر لعملائنا باقة من العروض الحصرية وتضم كاش باك ٢٠ ألف جنيه علي جميع موديلات نيسان، وخصم ٢٠٪ علي قطع الغيار والمصنعية لجميع الإصلاحات الميكانيكية والصيانة الدورية، وتلتزم نيسان مصر بمواصلة تقديم أفضل الخدمات والعروض لعملائها.

كما تقدم نيسان مصر برنامج “راحة بالك مع نيسان” الذي يشمل مجموعة من الخدمات الشاملة، منها فحص السيارة قبل السفر “Pre-Holiday Inspection”، ضمانًا شاملاً لمدة خمس سنوات “Nissan Warranty”، وخدمة الصيانة السريعة في غضون 60 دقيقة “Nissan Express Service”

وتوفر نيسان مصر خدمة المساعدة على الطريق “NISSAID” على مدار 24 ساعة، واستقبال اتصالات العملاء على مدار الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، توفر نيسان خدمة استلام السيارة من موقع العميل “Door2Door” وإرسالها إلى أقرب مركز صيانة، وخدمة التسوق من المنزل “Shop @ Home”، مع تقديم قطع الغيار الأصلية لضمان الجودة والسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى