هل يغطي التأمين أضرار الزجاج الأمامي؟

نظرًا لأن الزجاج الأمامي يلعب دورًا مهمًا في السلامة في سياراتنا ، فمن المهم معالجة أي ضرر يعاني منه بسرعة ، مهما كان صغيراً، والخبر السار هو أن معظم شركات التأمين توفر تغطية لحاجب الريح التالف ، لكن معرفة التكاليف الدقيقة التي يمكنك توقع دفعها تنبع من متغيرات مختلفة. 

ويقول Safelite إن معظم السائقين الذين لديهم تأمين شامل على المركبات من المحتمل أن يكون لديهم خصم بقيمة صفر دولار لإصلاحات الزجاج الأمامي، وفي تجربة Safelite حققوا أكبر قدر من النجاح مع إصلاح الزجاج الأمامي عندما يكون هناك ثلاث شرائح أو أقل ، ومع وجود شقوق أقل من ست بوصات، ويتم إصلاح الزجاج الأمامي المكسور أو المتصدع عن طريق تنظيف المنطقة المتضررة .

 

وهناك العديد من الولايات التي يُطلب فيها من شركات التأمين تقديم تغطية صفرية قابلة للخصم لأضرار الزجاج الأمامي، وتحقق مع شركة التأمين الخاصة بك أو وكيلك، وقد تكون مؤهلاً لاستبدال الزجاج الأمامي بالكامل دون دفع تكاليف من الجيب!

ولهذا السبب من المهم معالجة أي ضرر للزجاج الأمامي بسرعة لتجنب التكاليف الإضافية، وإذا لم تكن قادرًا على إصلاح التلف فورًا ، فيمكنك اتخاذ خطوات للمساعدة في تقليل احتمالية انتشار الكسر أو الرقاقة من خلال عدم تعريض الزجاج الأمامي لأشعة الشمس المباشرة أو التغيرات الشديدة في درجات الحرارة (مثل رش الماء البارد على مكان ساخن. الزجاج الأمامي).

أقرأ أيضا: نقص الرقائق تجبر شركات السيارات على زيادة الأسعار

وشيء واحد يجب على السائقين في هذه الولايات الانتباه إليه هو اقتراب المحامين منهم في مواقف السيارات ومحطات الوقود وغسيل السيارات ، أو حتى القدوم إلى منازلهم ، في محاولة لحملهم على استبدال الزجاج الأمامي الخاص بهم حتى لو لم يكن هناك ضرر يتطلب استبداله، وسيحاولون أيضًا تسليحك بالتوقيع على اتفاقية التنازل عن المزايا لاستبدال الزجاج ، مما يمنحهم الحق في تحصيل المطالبة التي يقدمونها لتقديمها نيابةً عنك  وهناك عمليات احتيال أخرى تتضمن إصلاحات الزجاج الأمامي والتي يجب أن يعرفها السائقون  وحدد Safelite كيفية التعرف على هذه الحيل وحماية نفسك.

وتعتمد التغطية التأمينية لإصلاح الزجاج الأمامي واستبداله إلى حد كبير على بوليصة التأمين الخاصة بك والحالة التي تعيش فيها، وتمامًا كما تختلف تكاليف إصلاح الزجاج الأمامي واستبداله باختلاف طراز السيارة وطرازها ، فإن مقدار التغطية التي ستحصل عليها سيارتك أيضًا يختلف أيضًا ، ولكن المتاجر ذات السمعة الطيبة ، مثل Safelite ، تعمل مع معظم شركات التأمين ويمكن أن تساعدك في معرفة كيف الكثير ، إن وجدت ، ستكون التكاليف من الجيب، وسوف يرى Safelite أيضًا ما إذا كان من الممكن إصلاح الزجاج الأمامي الخاص بك قبل التوصية باستبدال كامل.

وفيما يتعلق بما إذا كانت مطالبة الزجاج الأمامي ستؤثر على أسعار التأمين الخاصة بك ، توصي Safelite بالاتصال بشركة التأمين الخاصة بك مباشرةً للحصول على إجابة محددة قبل أخذ سيارتك للخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *