اخبار

أبو المجد : سوق السيارات يخرج من كبوة كورونا خلال الربع الثانى من ٢٠٢١

توقع المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن يشهد الربع الأول من عام 2021 حالة من الركود في سوق السيارات، متأثراً بالموجة الجديدة من جائحة كورونا، خاصةً مع تطبيق العديد من الدول للغلق مجدداً منعاً لانتشار الوباء.

قال “أبوالمجد”، في تصريحات خاصة لـ” أوتو درايف “، إن عودة الاستقرار إلى القطاع بشقيه الصناعي والتجاري، مرهون بالتوصل إلى مصل حقيقي وفعال وواضح لـ”كوفيد-19″، مؤكداً أنه رغم إعلان العديد من الدول عن التوصل إلى مصل للفيروس إلا أنه حتى الآن لم يتم صدور تصريحات رسمية من جهات معتمدة تؤكد ذلك.

وأوضح أبو المجد أن سوق السيارات يخرج من كبوة كورونا خلال الربع الثاني من 2021 ليشهد انتعاشة في مبيعات السيارات في مصر والعالم فى حال التأكد رسمياً من فعالية الأمصال التي تم الإعلان عنها.

لفت “أبوالمجد”، إلى أن سوق السيارات مر خلال عام 2020 بمعاناة شديدة جداً بسبب الجائحة، في ظل  تعليق العمل بإدارات المرور لفترة طويلة تجنباً لانتشار العدوى، بالإضافة إلى إحجام غالبية العملاء عن الشراء واهتمامهم بشكل أكبر بالحصول على الأدوات الصحية ومستلزمات التعقيم والتطهير، فضلاً عن توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية التي تسببت في نقص السيولة المالية لدى العملاء.

أضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أن نقص الكميات المعروضة من السيارات كذلك خلال 2020 بسبب تخفيض حجم الإنتاج بمصانع السيارات العالمية إلى النصف في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة، تسبب في انتشار ظاهرة الأوفر برايس في سوق السيارات، متوقعاً انتهاء هذه الظاهرة مع عودة الاستقرار من جديد وانتظام الإنتاج وحركة الشحن بالموانئ العالمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى