اخبار

أستون مارتن تحقق فوز تاريخيا في سباق رولكس 24

أعلنت أستون مارتن عن تحقيق سيارة فانتاج، الحائزة على عدة بطولات، انتصاراً مذهلاً خلال منافسات النسخة 61 من سباق رولكس 24 ساعة للتحمل، الذي أقيم في حلبة دايتونا ، ما يؤكد على المكانة المميزة لسيارات فانتاج كإحدى أنجح السيارات من طراز جي تي في هذه السباقات. واستهل فريق هارت أوف ريسينج، الفريق الشريك لأستون مارتن ريسينج والذي يتخذ من سياتل مقراً له، رحلة الدفاع عن اللقب بشكلٍ مميز، حيث قدم السائقون رومان دي أنجيلس (كندا) وإيان جيمس (بريطانيا) ودارن تيرنر (بريطانيا) وماركو سورنسن (الدنمارك) أداءً استثنائياً ليحققوا الفوز الأول للفريق، حامل لقب بطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية لفئة جي تي دي.

وحققت أستون مارتن الفوز الأول في سباق دايتونا 24 ساعة للتحمل، أشهر سباقات التحمل في أمريكا الشمالية، وذلك في مشاركتها الـ12 منذ انطلاق السباق في عام 1964. ويشكل هذا الفوز انطلاقةً مثاليةً لموسم علامة السيارات البريطانية فائقة الفخامة التي تحتفل بمرور 110 عاماً على تأسيسها.

وقدمت سيارة فانتاج أداءً قوياً في كلا فئتي جي تي في السباق، وتميزت بكونها أول سيارة جي تي تصل إلى خط النهاية عندما حقق فريق هارت أوف ريسينج الفوز في فئة جي تي دي. كما قدم فريق ماجنوس ريسينج، الفريق الشريك لأستون مارتن ريسينج، أداءً مميزاً من خلال سيارة أستون مارتن فانتاج رقم 44، حيث نجح طاقم القيادة المكون من جون بوتر (الولايات المتحدة الأمريكية) وأندي لالي (الولايات المتحدة الأمريكية) وسبينسر بامبيلي (الولايات المتحدة الأمريكية) ونيكي ثيم (الدنمارك) بإنهاء السباق في المركز الثاني لفئة جي تي دي والثالث في المجمل، ما حقق صعوداً مزدوجاً على منصة التتويج لأستون مارتن.

وشهدت فئة جي تي دي انطلاقة سيارتيّ الفانتاج بشكلٍ مستقر، مع تركيز السائقين جيمس (هارت أوف ريسينج) وبوتر (ماجنوس) على الحفاظ على السلامة خلال الليل في السباق الذي يشتهر بالتصادمات الكثيرة والظروف القاسية. كما أسهم الأداء القوي في ضمان حلول السيارتين ضمن المراكز الخمسة الأولى خلال فترة المساء.

وحافظت سيارة هارت أوف ريسينج رقم 27 على موقعها في المراكز الثلاثة الأولى طوال فترة الليل، كما تصدرت سيارة الفريق رقم 23 في فئة جي تي دي برو (للسيارات من طراز جي تي 3 المصممة خصيصاً)، بقيادة روس جان (بريطانيا) وأليكس ريبيراس (إسبانيا) وديفيد بيتارد (بريطانيا) من أستون مارتن ريسينج، ترتيب الفئة الخاصة بها لمدةٍ طويلة حتى قبل ساعتين من الفجر قبل أن تواجه بعض المشكلات الفنية.

وحافظت سيارة ماجنوس ريسينج رقم 44 على وتيرةٍ هادئة وبدأت بالاقتراب تدريجياً من المراكز المتقدمة مع وصول السباق إلى قمة التنافس عند شروق الشمس. وقدّم كلٌّ من دي أنجيلس، حامل لقب بطولة آي إم إس إيه لفئة جي تي دي، وتيرنر، الذي يمتلك ثلاثة انتصارات في لومان وانتصارين في نوربورجرينج، أداءً استثنائياً لجمهور السباق الأمريكي، الذي شهد أيضاً منافسة بين سورنسن، بطل العالم في سباقات التحمّل عن فئة سيارات جي تي من الاتحاد الدولي للسيارات؛ وزميله السابق ثيم، الذي يشارك حالياً مع فريق ماجنوس ريسينج المنافس.

وشهد السباق مجموعة من فترات التحذير خلال الساعة الأخيرة، ولكن سورنسن وثيم حافظا على الهدوء وتمكنا من تجاوز خط النهاية بفارق 5.3 ثانية فقط بينهما.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيان جيمس، مدير فريق هارت أوف ريسينج والفائز بسباق رولكس 24: “أنا فخور بالفريق وسعيد بما حققه من إنجازاتٍ خلال هذه المنافسات. ويمثل الفوز بسباق رولكس 24 في دايتونا الهدف الأهم لجميع المشاركين في بطولات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ويسعدنا جميعاً حمل هذا اللقب الاستثنائي. ويؤكد فوزنا في حلبة دايتونا كحاملي لقب بطولة آي إم إس إيه لفئة جي تي دي على القوة والموهبة التي نتميز بها في فريق هارت أوف ريسينج. ونهدي هذا الفوز لمستشفى الأطفال في سياتل تأكيداً على مواصلة دعمنا ومساعدتنا لجهودهم. كما نتوجه بالشكر لأستون مارتن، ولمالك الفريق جيب نيويل الذي أتاح لنا الفرصة لتحقيق طموحنا”.

وتستمد سيارة سباق فانتاج جي تي تصميمها من سيارة أستون مارتن المميزة والمخصصة للطرقات، حيث تشتركان في نفس الهيكل المصنوع من الألمنيوم والنسخة المعدلة خصيصاً من المحرك بثماني أسطوانات وسعة 4 ليتر والمزود بشاحن توربيني. وأثبتت سيارة فانتاج النجاح الكبير في جميع الطرازات (جي تي إي وجي تي 3 وجي تي 4)، ويجعل الفوز في سباق رولكس 24 من السيارة حاملة لقب سباق دايتونا وسباق لومان 24 ساعة، بالإضافة إلى ضمان حضورها للدفاع عن لقبها في بطولات العالم لسباقات التحمّل التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية.

وبدوره قال هوو تاسكر، رئيس فرق السباق الشريكة في أستون مارتن ريسينج: “تمثل هذه المناسبة حدثاً بارزاً في تاريخ أستون مارتن ريسينج. ولطالما أردنا الفوز في سباق رولكس 24 في دايتونا بسيارة فانتاج منذ مدةٍ طويلة، كما واجهنا الكثير من التحديات التي جعلت الفوز اليوم مميزاً للغاية. ويؤكد فوز أستون مارتن بجائزة فئتها ضمن أهم سباق للتحمل في أمريكا الشمالية على مكانتنا الرائدة في السوق، كما يشكل الطريقة المثالية لبداية رحلة الدفاع عن لقب فريق هارت أوف ريسينج في بطولة آي إم إس إيه لفئة جي تي دي. ونتوجه بالتهنئة لفريق ماجنوس ريسينج الذي قدم أداءً مذهلاً وكان قريباً من تحقيق الفوز، ولشريكنا الجديد فريق تي جي إم الذي بذل جهداً كبيراً مع فريق تي إف سبورت لإنهاء السباق المليء بالتحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى