اخبار

أستون مارتن تطلق إصدار AMR24 الحصري من DBX707

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق الإصدار الحصري  AMR24  من سيارة DBX707 الرياضية متعددة الاستخدامات وفائقة الفخامة والأقوى أداءً في العالم، وذلك احتفاءً بنجاحات فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات فورمولا 1، ويستوحي الإصدار الجديد تسميته من سيارة العلامة المخصصة لسباقات فورمولا 1، ليقدم سيارة DBX707 تجمع بين مزايا سيارة فورمولا 1 AMR24، والسيارة الطبية الرسمية في سباقات فورمولا 1.

وتأتي سيارة فورمولا 1 AMR24 كثمرة جهود ساعات طويلة من العمل الدقيق، وتستفيد من نقاط القوة لدى سابقتها، وتم تصميمها بالاستعانة بخبرات فريق أستون مارتن أرامكو في أكثر المواسم نجاحاً حتى الآن. كما أن السيارة الجديدة هي أول سيارة يتم تصميمها وبناؤها في منشأة أستون مارتن التكنولوجية الحديثة في سيلفرستون، لتتيح إمكانية التطوير المستمر خلال الموسم في إطار السعي الدؤوب للتقدم.

واحتفالاً بجهود فريق أستون مارتن أرامكو، تطلق العلامة إصدار AMR24 لسيارة DBX707 لتعزيز حضورها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات وفائقة الفخامة. وتتميز سيارة DBX707 الجديدة بلون فريد ومزايا استثنائية، كما تجمع بين سمات عالم الفورمولا 1 وخصائص أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات فخامة وقوة في العالم، مما يمنحها مظهراً حيوياً يحاكي تصميم سيارات السباق.

ويتيح الإصدار الجديد خيارات حصرية في المواصفات الداخلية والخارجية، بما يشمل الطلاء باللون الأخضر الشهير الخاص بالعلامة بوديوم جرين أو اللون الأبيض نيوترون وايت أو الأسود أونيكس بلاك. كما تتوفر ماسكات المكابح بلون ريسينج جرين الأخضر أو الأخضر الليموني مع نقشات إيه إم آر، بالإضافة إلى عجلات فورتيس قياس 23 بوصة باللون الأسود اللامع أو المطفي قليلاً، إلى جانب لوحة تعريف للمحرك بنقشة إيه إم آر 24.

ويحظى الإصدار الجديد بلمسات من اللون الأخضر الليموني أو الفضي، الذي يضفي على هيكل السيارة الكربوني أو الأسود اللامع مظهراً شبيهاً بسيارة فورمولا 1 إيه إم آر 24 والسيارة الطبية الرسمية في سباقات فورمولا 1 ، كما يعزز الصلة بين سيارات السباق والسيارات المخصصة للطرق.

وتتوفر السيارة الجديدة بتصميم إنسباير سبورت الذي يتيح خيارين من الألوان، مما يعزز من جمال المقصورة الداخلية المميزة، حيث يمكن اعتماد تصميم باللون الأسود مع تطريزات بالأخضر الليموني، أو ثنائية تجمع بين الأسود والأخضر الغامق مع تطريزات واضحة بالأخضر الليموني. ويمكن تخصيص مجموعة من التفاصيل الفريدة مع المزيد من ألياف الكربون أو إضافة اكسسوارات من الكروم الداكن أو طلاء شبكة التيتانيوم بالكروم المطفي قليلاً.

 

كما يتم وضع شعار أستون مارتن المعدني على لوحة القيادة، بالإضافة إلى نقش إيه إم آر 24 على عتبات الأبواب، وذلك لتسليط الضوء على إرث أستون مارتن العريق في عالم سباقات السيارات. كما تعزز العلامة هذا الشعور من خلال إضافة حزام خاص محاك يدوياً باللون الأخضر الليموني عند قاعدة الشحن اللاسلكي.

وطورت أستون مارتن نظاماً صوتياً مميزاً بالتعاون مع باورز أند ويلكنز، حيث تم تصميمه ليتناسب مع حجم وشكل المقصورة الداخلية لسيارة DBX707 ، ويجمع بين أحدث التقنيات والابتكارات المتوفرة في أنظمة الصوت عالية الجودة التي تميز شركة باورز أند ويلكنز.

وتصدرت أستون مارتن DBX707 فئتها كسيارة خارقة متعددة الاستعمالات، نتيجة دمجها بين الأداء المميز والمواصفات الديناميكية والأناقة والفخامة الحقيقية. وتتمثل أبرز مزايا السيارة في محركها ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 707 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، إلى جانب علبة التروس بتسع سرعات مع قابض رطب.

وتأتي السيارة بنظام دفع رباعي يستطيع تحويل عزم الدوران بأكمله إلى المحور الخلفي عند الحاجة، مما يمنح للسيارة القدرة على التسارع من 0 إلى 60 ميل بالثانية خلال 3.1 ثانية والوصول إلى سرعة أقصاها 193 ميل بالساعة.

وتقدم أستون مارتن سيارتها DBX707 بخيار محرك واحد فقط في محفظتها للسيارات البريطانية الفاخرة متعددة الاستخدامات ذات الأداء العالي. كما أن التحديثات الشاملة للمقصورة الداخلية، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، هي عنصر رئيسي في سيارة DBX707 الجديدة، حيث تم تزويدها بنظام المعلومات والترفيه المتطور الذي طورته أستون مارتن داخلياً، بالإضافة إلى تصميم داخلي جديد ومميز للمقصورة. ويضفي إصدار إيه إم آر 24 مظهراً مميزاً يشبه سيارات السباق ويسلط الضوء على مزايا سيارة دي بي إكس 707 التي تركز على السائق.

وتعليقاً على الموضوع، قال ماركو ماتياتشي، كبير المسؤولين التجاريين والعلامة التجارية العالمية لشركة أستون مارتن: “تبرز السيارة الجديدة متعددة الاستخدامات وفائقة الفخامة بين مثيلاتها وتتمتع بحضور قوي على الطريق بفضل المقصورة الداخلية المتطورة تكنولوجياً والتي تتناسب مع أدائها الرائد في فئتها. ونواصل مسيرتنا الناجحة في المنافسة على أبرز بطولات رياضة السيارات العالمية، مما يمثل ركيزة أساسية للعلامة ويوضح استراتيجيتنا فيما يخص منتجاتنا، ويسعدنا تقديم هذا الإصدار الخاص احتفاءً بإنجازات فريق أستون مارتن أرامكو لسباقات فورمولا 1”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى