اخباررياضة

أستون مارتن تعود إلى سباقات الفورميولا 1 بعد غياب ستين عاماً

أعلنت أستون مارتن، الشركة البريطانية الرائدة والمتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن مشاركة فريقها للفورميولا 1 في سباق الجائزة الكبرى في ميلبورن بأستراليا في 21 مارس 2021 لأول مرة منذ ستين عاماً، لتسجل بذلك عودتها الاستثنائية إلى عالم السباقات عالية السرعة المخصصة لسائق واحد.

وحققت أستون مارتن إنجازات بارزة في العديد من سباقات السيارات، حيث تُعد انتصاراتها في سباق لومان 24 ساعة من أبرز نجاحاتها، وهي تسعى حالياً لرسم ملامح جديدة لسباقات السيارات من خلال عودتها للمشاركة في سباقات الفورميولا 1 التي تُعد أهم وأشهر سباقات السيارات في العالم.

وعملت أستون مارتن خلال مشاركتها كجهة راعية رسمية لفريق ريد بول ريسينج على تطوير إمكانياتها في هذا المجال، وهي تسعى حالياً إلى الارتقاء بها إلى مستويات جديدة عبر المشاركة كجهة مصنّعة، إدراكاً منها للأهمية البالغة التي تحملها سباقات الفورميولا 1.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورنس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن لاجوندا: “ستساعدنا سباقات الفورميولا 1 على الارتقاء بشركتنا إلى آفاق جديدة، كما ستلعب دوراً أساسياً في تعزيز استراتيجية أستون مارتن الكلية، حيث ستسلط هذه الرياضة العالمية الضوء على سياراتنا المتميزة مما سيزيد بالتأكيد من الطلب عليها في مختلف أنحاء العالم.

وحققت شركتنا نجاحات لا تُحصى في العديد من أبرز السباقات الدولية للسيارات، مثل لومان 24 ساعة، وكلنا ثقة بأن عودتنا لسباقات الفورميولا 1 ليست إلا بدايةً جديدةً لحقبة مليئة بالانتصارات. ولا شك أن هذه خطوة مهمة لعشاق سيارات أستون مارتن وسباقات الفورميولا 1، الذين يكونون بانتظار الانتصارات الكثيرة التي ستحققها سياراتنا”.

وسيقود فريق أستون للفورميولا 1 سيارات الشركة البريطانية الرائدة في مختلف ميادين السباق حول العالم، وستسعى للتواصل مع عشاقها الذين كان ولاؤهم جزءاً لا يتجزأ من مسيرتها، بالإضافة إلى التفاعل مع فئات جديدة من جماهير سباقات الفورمولا وعشاقها.

وسيتم نقل رحلة الفريق وصولاً إلى حلبة السباق عبر جميع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بفريق أستون للفورميولا 1 وعلى الموقع الإلكتروني الجديد للعلامة.

وستكشف أستون مارتن عن سيارتها المخصصة لسباقات الفورميولا 1 لعام 2021 وعن فريقها الذي يضم الفائز ببطولة العالم للفورميولا 1 أربع مرات سيباستيان فيتيل والمتسابق الذي وصل إلى منصة التتويج في عدة سباقات لانس ستورولفي فبراير القادم.

من جهته، قال أوتمار سزافناور، الرئيس التنفيذي ومدير الفريق: “بدأت تحضيراتنا منذ عام تقريباً، وأصبحنا اليوم جاهزين ومستعدين للمشاركة في سباقات الفورميولا 1، كما أننا متحمسون للكشف عن هوية أعضاء فريقنا الاستثنائيين الذين نفخر بتمثيلهم لعلامتنا المرموقة. ولطالما أثبتنا جدارتنا من خلال منافسة أرقى وأهم العلامات الرائدة في هذا المجال، لذا نحن متأكدون من تفوقنا في سباقات هذا العام. كما يشعر أعضاء فريقنا بالحماس لبدء رحلة أستون مارتن الجديدة، آملين أن يحققوا الانتصارات التي ستمثل نقطةً مفصليةً في تاريخ العلامة، وكلنا ثقة بالمستقبل المشرق الذي ينتظرنا بفضل العقول الاستثنائية والروح المعنوية الكبيرة التي لطالما تمتع بها كادر أستون مارتن”.

وستبدأ الحقبة الجديدة للعلامة البريطانية الرائدة من خلال مشاركة سيارتين تحملان اسمها في سباق الجائزة الكبرى في ميلبورن لأول مرة منذ ستين عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى