اخبار

أستون مارتن DB5 تحقق 2,9 مليون جنيه استرليني في مزاد خيري

أعلنت شركة أستون مارتن عن نجاح نموذج مطابق لسيارة أستون مارتن DB5، المخصصة للعميل جيمس بوند في فيلم لا وقت للموت عام 2021، في جمع تبرعات بقيمة 2,922,000 جنيه استرليني خلال مزاد خيري أقامته دار كريستيز احتفاءً بمرور ستين عاماً على إطلاق سلسلة أفلام جيمس بوند.

وشهدت سيارة أستون مارتن DB5 ، التي تبرعت بها أستون مارتن لاجوندا وإحدى طرازات العلامة الثلاثة المشاركة في المزاد، إقبالاً لافتاً تخطى جميع التوقعات، حيث تم بيعها في نهاية المطاف إلى مشترٍ شارك بالاتصال على الهاتف.

وتُعد هذه السيارة جزءاً من ثمانية طرازات صممتها أستون مارتن حصرياً للمشاركة في فيلم لا وقت للموت، حيث تم تعديل كل سيارة خصيصاً لتتناسب مع قصة كل جزء من السلسلة. وتحظى سيارة أستون مارتن DB5 المباعة في المزاد بمزايا تشغيلية فريدة، بما في ذلك لوحات الأرقام الدوّارة والمصابيح الأمامية القابلة للطي والمدافع الرشاشة المنبثقة عن السيارة، وميزة رمي القنابل الصغيرة.

وظهرت السيارة في مقدمة الفيلم يقودها دانييل كريج بشخصية جيمس بوند وإلى جانبه ليا سيدو بدور مادلين سوان أثناء مشهد مطاردة مشوق في أنحاء مدينة ماتيرا الإيطالية. وأظهرت السيارة قدراتها الديناميكية المذهلة، حيث بلغت سرعات عالية أثناء هروب بوند ورفيقته من مطارديهما قبل تشغيل المدافع الرشاشة المخفية.

ويذهب سعر هذه السيارة إلى مؤسسة صندوق الأمير الخيرية لدعم جهودها مع الشباب، وصندوق أمير ويلز الخيري لدعم المؤسسات الخيرية التي تساعد الأفراد الحاليين والسابقين في وكالات الاستخبارات البريطانية، وثلاث مؤسسات خيرية تدعم الأفراد الحاليين والسابقين في القوات الخاصة البريطانية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: “تفخر أستون مارتن بأن تكون جزءاً من مسيرة جيمس بوند ويسرنا الاحتفاء بالذكرى الستين لإطلاق سلسلة الأفلام المذهلة من خلال بيع سيارة فائقة التميز مصممة خصيصاً لفيلم لا وقت للموت. وتسعدنا مساهمة هذه السيارة في خدمة قضايا نبيلة عديدة قريبة من قلوبنا، ما يتيح لنا دعم المؤسسات الخيرية باعتبارنا جزءاً من إرث جيمس بوند العريق”.

وشهد المزاد حضور ممثلَين من السلسلة الشهيرة، هما دالي بن صلاح وسامانثا بوند، كما تم بيع سيارة أستون مارتن V8 طراز عام 1981 والتي قادها الممثل دانييل كريج أثناء تأدية دور جيمس بوند في فيلم لا وقت للموت. وتُعد أستون مارتن V8 السيارة الأسرع من فئة السيارات المزودة بأربعة مقاعد في عصرها وأول سيارة خارقة بريطانية، كما تم تصميمها على غرار السيارة المستخدمة في فيلم أضواء النهار الحية عام 1987.

وتبرعت شركة إيون للإنتاج السينمائي بسيارة أستون مارتن في 8 والتي بيعت مقابل 630 ألف جنيه استرليني، وتم تخصيصها بالكامل لدعم أنشطة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وسجل المزاد أيضاً بيع سيارة أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا المصممة خصيصاً للعميل السري 007 بمبلغ 403,200 جنيه استرليني، وهي واحدة من بين 25 نموذجاً صممته الشركة احتفاءً بتميز السيارة في فيلم لا وقت للموت. وتضمنت السيارة لوحة منقوشة بتواقيع المنتجَين مايكل جي ويلسون وباربرا بروكلي والممثلة لاشانا لينش التي قادت الطراز نفسه بدور نايومي، كما تم تخصيص كامل المبلغ لدعم المؤسسة الملكية لأمير وأميرة ويلز.

وشهد المزاد طرح 25 عرضاً، بما في ذلك سيارات وساعات وملابس وتذكارات يعود معظمها إلى الفيلم الخامس والعشرين في السلسلة، لا وقت للموت، حيث تم تخصيص العروض الستة الأخيرة لست ممثلين لعبوا دور جيمس بوند في السلسلة. وسجل المزاد عملية بيع على الإنترنت تشمل 35 عرضاً من مختلف أجزاء السلسلة وتستمر لغاية يوم جيمس بوند في 5 أكتوبر 2022، الذي يمثل الذكرى السنوية الستين لأول عرض عالمي لفيلم جيمس بوند الأول دكتور نو في عام 1962.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى