اخبار

أوبر ترفع دعوى قضائية ضد قواعد جديدة فى لندن

رفعت شركة أوبر لخدمات تأجير السيارات دعوى قضائية ضد قواعد جديدة في لندن مثل إخضاع سائقيها لاختبارات اللغة الإنجليزية في أحدث معركة بين الجهات التنظيمية وبين الشركة التي واجهت إجراءات حظر واحتجاجات في جميع أنحاء العالم.

وفي أعقاب مظاهرات استمرت أشهرا من سائقين سيارات الأجرة السوداء الشهيرة في العاصمة البريطانية دشنت هيئة النقل في لندن – وهي هيئة حكومية – مشاورات العام الماضي للنظر في عدة مقترحات لفرض قيود على طريقة عمل الشركة.

وفي يناير كانون الثاني قررت الهيئة عدم فرض فترة انتظار مدتها خمس دقائق بين طلب السيارة من جانب الزبائن الذين يستخدمون خدمات مثل أوبر وبين بدء الرحلة لكنها قالت إنها ستتخذ إجراءات تتضمن اختبارات اللغة الإجبارية. وتسمح هذه الخدمات للزبائن بحجز سيارة أجرة ودفع أجرتها عبر تطبيق على هواتفهم المحمولة.

وفي الشهور الأخيرة فرضت الهيئة مزيدا من الإجراءات تشترط أن يكون السائق يتمتع بمهارات قراءة وكتابة الإنجليزية وأن تكون لشركات التأجير الخاصة مركز اتصالات في لندن.

وقال توم إلفيدج المدير العام لأوبر في لندن إن التغيير في القواعد حدث في اللحظة الأخيرة وإن القواعد الجديدة ستضر السائقين وشركات مثل أوبر.

وتواجه الشركات الناشئة – التي تستخدم التكنولوجيا وتشهد نموا سريعا – مشكلات في التعامل القيود ومعارضة بعض النقابات والخدمات القائمة بالفعل في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى