بوابة الفيديو

أوبل سبيدستر تمتلك أنين شاحن فائق رائع في السرعة العالية

تم تقديم أوبل سبيدستر كسيارة مفهوم خلال معرض جنيف للسيارات 1999 ودخلت حيز الإنتاج في مارس 2000، وولدت نتيجة شراكة بين جنرال موتورز ولوتس ، وكانت مرتبطة ميكانيكياً بسيارة لوتس إليز الجديدة آنذاك.

وكان لدى الاثنين بعض الاختلافات الرئيسية ، بما في ذلك المحرك ، ووصفت مطبعة القيادة في ذلك الوقت سيارة Speedster بأنها سيارة سائق رائعة، وحتى أن جيريمي كلاركسون قال إنها كانت أفضل من حيث القيمة مقابل المال من اللوتس.

وعلى الرغم من ردود الفعل الإيجابية ، ظلت Speedster منتجًا غريبًا تم تصنيع حوالي 7200 منها فقط بين عامي 2000 و 2005، وتم بيعها بشارة أوبل في أوروبا ، وكذلك تحت لقب Vauxhall VX220 في المملكة المتحدة و Daewoo Speedster في أسواق أخرى ، وأحد الأمثلة القليلة نسبيًا التي لا تزال على الطريق هنا لتظهر لنا ما هي قادرة عليه.

أقرأ أيضا: أوبل أسترا GSI بمظهر رياضي في عرض غير رسمي

ومن المهم ملاحظة أن هذه ليست سيارة مخزون، وفي شكل المصنع ، كانت سبيدستر متاحة إما بمحرك بنزين بسعة 2.2 ليتر بسعة 145 حصان أو محرك توربو أكثر قوة سعة 2.0 لتر بقوة 200 حصان، وبوزن 875 كجم فقط في شكل NA و 930 كجم مع المحرك التوربيني ، كان أداءها لائقًا.

ولكن ربما لم يكن الأداء اللائق هو ما أراده صاحب هذه السيارة بالذات ، وحصل محرك السيارة سعة 2.2 لتر على شاحن فائق. ساعدت الوحدة ذات الأربع أسطوانات على إنتاج حوالي 250 حصانًا وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 141 ميلًا في الساعة على طريق الأوتوبان الألماني. ما هو أكثر إثارة للاهتمام ، بسبب ضعف عزل الصوت في السيارة ، فإن أزيز الشاحن التوربيني الفائق ملحوظ للغاية داخل المقصورة وهو بالتأكيد صوت ساحر للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى