طرازات جديدة

أودى A5.. فاتنة الرجال

خلال معرض لوس أنجلوس تطلق أودي الطراز الجديد كليا من أودي A5 المكشوفة ..  يذكر ان الجيل الحالي من أودي A5 وصل عمره الى 9 سنوات حاليا ومازال مستمرا بالنجاح. أما الجيل من هذه السيارة الفاتنة فيمتاز بهيكل وتصميم جديد بالاضافة الى أنظمة المعلومات والترفيه الجديدة المثيرة للإعجاب.

من ناحية التصميم تتشابه هذه النسخة بجيلها الجديد بالنسخة السابقة من حيث السقف القماشي الذي ستغرق فتحه أو اغلاقه 19 ثانية فقط عبر زر خاص والذي تم تطويره كثيرا من أجل عزل الضجيج الخارجي والهواء. وتم تصميم هذه السيارة على منصة فولكسفاغن الجديدة “أم ال بي” والمصممة خصيصا للسيارات التي تعمل بنظام الدفع بالعحلات الأمامية، والتي تمتاز بخفة الوزن والصلابة مما ينعكس على استهلاك الوقود الذي انخفض كثيرا مقارنة بالطراز السابق من أودي أي 5 المكشوفة.

يوفر الجيل الجديد كليا من أودي اي 5 نظام تعليق مع نظام مراقبة مخمدات الصدمات اختياريا، ويمتاز نظام التعليق في الخلف بكونه أصبح خماسي اللقطات مع نظام الدفع الرباعي كواترو اختياريا. ويندرج هذا النظام ضمن انظمة أودي الجديدة لتحديد  التحكم الديناميكي لأنماط القيادة القابلة للتخصيص. تم تجهيز اي 5 أيضا بنظام توجيه كهربائي أو نظام توجيه ديناميكي (اختياريا). وتم تحسين عامل السحب الانسيابي الذي أصبح 0.25.

تمتاز أودي أي 5 المكشوفة الجديدة بتصميم جديد منحوت بطريقة رائعة مع الاحتفاظ بالطابع لسيارات أودي الجديدة خصوصا مع غطاء المحرك الطويل، أما قاعدة العجلات فقد أصبحت أطول قليلا وأصبحت المقدمة أكثر انحناء الى الاسفل. و الجديد على غطاء محرك السيارة هو ظهور بعض الثنيات التي تعطي السيارة طابعا رياضيا اضافيا. أما الشبكة الامامية للتهوئة فتغيرت لتتناسب مع تصميم طرازات أودي الحديثة. في الجزء الخلفي، تظهر المصابيح الخلفية بتقنية ليد قياسيا أو ميتركس ليد اختياريا التي تظهر أيضا على المصابيح الأمامية.

ستحصل أودي أي5 المكشوفة على خمسة محركات: اثنان يعملان على البنزين مع تقنية TFSI وثلاث محركات ديزل مع تقنية TDI. اما قوة المحركات فتبدأ مع محرك الأربع اسطوانات المتتالية بسعة 2.0 ليتر بقوة 252 حصان و 370 نيوتن متر من عزم الدوران. خيارات علبة التروس هي كالتالي: يدوية من ست سرعات أو اوتوماتيكية من سبع سرعات.

في الداخل، حصلت المقصورة على تصميم جديد تماما مع بنية أفقية. وتتمتع هذه المقصورة بإضاءة محيطة اختيارية مع 30 خيار لأنواع الاضاءة. وتم  زيادة المساحة المخصصة للأمتعة بمعدل 10 لتر لتصل الى 465 ليتر. كما تقدم أودي اختياريا ميزو التحكم بفتح صندوق الأمتعة عن طريق حركة القدم. هذا بالاضافة الى نظام التحكم من خلال الصوت عبر مايكروفونات خاصة باحزمة الامان.

وتتميز هذه المقصورة بميزاتها الرقمية والافتراضية، مع شاشة عرض و تحكم بقياس 12.3 بوصة بدقة 1440 / 540 بيكسل.  بالإضافة إلى شاشة ثانية بقياس 8.3 بوصة في الكونسول الوسطي تعمل عبر الضغط على زر دوار. اما نظام الاستماع الصوتي فقد أصبح متوفرا الان مع تقنية 3دي.

هذا كله بالاضافة الى الانظمة الخاصة بالسلامة مثل نظام مساعدة السائق ونظام التنبيهي للسائق وميزة توفير الوقود، ونظام المساعدة على الركن والتنبيه من العوائق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي بما في ذلك النظام المساعد للمحرك عند ازدحامات المرور ونظام التحذير عند الخروج وتجنب الاصطدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى