اسعار السياراتطرازات جديدة

أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية على غرار تسلا Model S

تم إطلاق رد أودي E-tron GT الذي طال انتظاره على طراز Tesla Model S ، ، ومن المقرر أن تصل النماذج الأولى إلى صالات العرض في الربيع، التي وصفتها أودي بأنها “غران توريزمو للمستقبل” ، حيث تقدم تجربة “عاطفية ورائعة” في مجال الكهرباء ، وقد تم الكشف عن E-tron GT وسيتم طرحها للبيع اعتبارًا من اليوم الأول بشكلي RS “القياسي” والساخن، وستبدأ بدائل الإطلاق من 99800 يورو (88110 جنيه إسترليني) في ألمانيا ، على الرغم من أن أسعار المملكة المتحدة لم يتم تأكيدها بعد.

التصميم الخارجي والأبعاد

حاولت أودي الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من مفهوم E-tron GT الأول لعام 2018. ولتحقيق هذه الغاية ، تتمتع السيارة الكهربائية الرئيسية ذات الأبواب الأربعة بمظهر ونسب متطابقتين تقريبًا ، مع خط سقف مائل بشدة ومسار عريض وخط كتف عريض وغطاء محرك منخفض.

يبلغ طول E-tron GT طولها 4.99 مترًا وعرضها 1.96 مترًا وارتفاعها 1.41 مترًا ، وهي أطول بقليل من 3 سم وأطول من سيارة بورش تايكان ، التي تشترك معها في هندستها المعمارية ، وعرضها متطابق تقريبًا. السقف أقل بمقدار 17 مم من سقف A7 Sportback – وهو هدف رئيسي للمصممين لضمان مظهر أكثر رياضية. على الرغم من وجود بطارية كبيرة تحت الأرضية ، يُقال إن الركاب الخلفيين يتمتعون “بمساحة كبيرة للرأس” بفضل فترة راحة في حزمة البطارية تسمح لهم بإدخال أقدامهم إلى الأسفل في ما يُعرف باسم “مرآب القدم”.أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

ظهر تفسير جديد لشبك أودي أحادي الإطار لأول مرة على E-tron GT. تم طلاء شبكة أمامية على شكل خلية نحل بلون الهيكل – وهو الأول من أودي – مع محيط أسود “قناع” ، على الرغم من أنه يمكن تحديدها أيضًا باللون الرمادي أو الأسود مع حواف جانبية متوافقة ومشتت خلفي ، اعتمادًا على اختيار اللون. بدلاً من التبريد ، يتمثل الغرض الرئيسي للشبكة في إخفاء عدد من المستشعرات التي تستخدمها أنظمة مساعدة السيارة.

كما تم التركيز بشكل كبير على الديناميكا الهوائية لسيارة E-tron GT ، التي يبلغ وزنها 0.24Cd. تشمل العناصر الديناميكية الهوائية النشطة مداخل تبريد يمكن التحكم فيها في الشبكة وجناح خلفي يمتد إلى أحد الوضعين ، اعتمادًا على سيناريو القيادة.

مزيد من التفاصيل تشمل المصابيح الأمامية LED في ثلاثة أشكال: قياسي مع مؤشرات ديناميكية ؛ مصابيح أمامية LED مصفوفة ؛ ومصفوفة LED بالاشتراك مع نظام Audi Laser Lights. تقدم جميع المصابيح رسوم متحركة LED أمامية وخلفية لوظيفة “العودة إلى المنزل ومغادرته”. تتراوح أحجام العجلات من 19 بوصة إلى 21 بوصة.

الشاسيه ونظام الدفع والأداء

يتميز E-tron GT quattro القياسي بمحرك كهربائي بقوة 235 حصانًا يعمل على تشغيل المحور الأمامي ومحرك 429 حصانًا في المحور الخلفي. مع احتفاظ كلا المحركين باحتياطيات “لحالات القيادة القصوى” ، يبلغ إجمالي خرج النظام 469 حصانًا و 465 رطلاً قدمًا ، ومع ذلك ، يأخذ وضع التعزيز طاقة الذروة إلى 523 حصانًا لمدة 2.5 ثانية عند استخدام التحكم في الإطلاق. تبلغ السرعة القصوى 152 ميلاً في الساعة ، ويمكن تحقيق 0-62 ميلاً في الساعة في 4.1 ثانية.

كما هو الحال مع تايكان ، تستخدم E-tron GT ناقل حركة ثنائي السرعات للمحرك الخلفي ، مع ترس أول قصير النسبة من أجل “تسارع مذهل” وترس ثانٍ طويل النسبة لتحقيق كفاءة أعلى وأداء عالي السرعة. إذا لم يتم استخدام التحكم في الإطلاق ، فإن E-tron GT تبدأ في الترس الثاني.

البطارية مثبتة في مكان منخفض في السيارة وتسمح بتوزيع الوزن “قريب جدًا” حتى 50:50 ، وتوفر 85 كيلو واط في الساعة (إجمالي 93 كيلو واط في الساعة) من الطاقة القابلة للاستخدام. إنه نظام طاقة بقوة 800 فولت ، مما يتيح سرعة الشحن ويقلل من تعقيد الأسلاك. إن الهيكل الداخلي للبطارية وإطارها مصنوعان من الألومنيوم ويساهمان بشكل كبير في صلابة الهيكل وسلامة الاصطدام ، كما تدعي أودي.أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

شحن التيار المتردد القياسي هو 11 كيلو وات ، وهو ما يكفي لشحن كامل “طوال الليل”. سيتم تقديم شاحن بقوة 22 كيلو وات في وقت لاحق من العام. يسمح شحن التيار المستمر بمعدل ذروة يبلغ 270 كيلو وات – وهو ما يكفي لإضافة 62 ميلاً من النطاق في أكثر من خمس دقائق بقليل. لم يتم بعد تحديد نطاق WLTP الرسمي ، لكن الرقم المتوقع لأودي هو 303 أميال لقاعدة GT. يمكن للعملاء استخدام 200000 نقطة شحن عامة في 26 دولة عبر خدمة الشحن E-tron من Audi ، باستخدام أجهزة الشحن Ionity.

يمكن تحديد التعليق ، مع عظم الترقوة المزدوج والمصنوع بالكامل تقريبًا من الألومنيوم ، بشكل اختياري باستخدام نظام زنبرك هوائي متكيف بثلاث غرف. تسمح وظائف اختيار محرك الأقراص بمعلمات متعددة للتحكم ويمكن للجسم أن يرتفع أو ينخفض ​​حتى 22 مم ، حسب الوضع.

يتيح نظام المحرك المزدوج في E-tron GT الدفع الرباعي لكن وضع القيادة الفعال يعطي الأولوية للقيادة عبر العجلات الأمامية. يمكن إرسال محرك الأقراص إلى المحور الخلفي أسرع بخمس مرات من محركات الدفع الرباعية ذات محرك الاحتراق ، كما تدعي أودي ، كما أن توزيع عزم الدوران متغير تمامًا.

يأتي قفل فرق المحور الخلفي الثابت كمعيار لتحسين الجر والثبات ، لكن القفل التفاضلي متعدد الألواح المتغير بالكامل اختياري. يمكن أيضًا تحديد التوجيه بالعجلات الأربع.أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

الكبح المتجدد قادر على ما يصل إلى 0.3 جرام من قوة التباطؤ. تتميز الموديلات القياسية بأقراص فولاذية ، لكن نظام السيراميك الكربوني بأقراص أمامية 420 مم اختياري. يمكن تبديل الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للتدحرج بعناصر تركز على الأداء في الموديلات ذات العجلات مقاس 21 بوصة.

الجزء الأخير من المكياج الديناميكي لسيارة E-tron GT هو صوت E-tron الرياضي الاختياري. قام المهندسون بتأليف “نغمة المحرك” الاصطناعية لكل من داخل السيارة وخارجها ، من خلال أربعة مكبرات صوت. ترتفع درجة الصوت وتنخفض اعتمادًا على السرعة والتسارع ويمكن تخصيصها عبر أوضاع القيادة.

الداخلية والتكنولوجيا

تعمل لوحة القيادة في E-tron GT على تطوير التصميم المستخدم في سيارات الصالون الكبيرة الحالية من Audi مع نهج أكثر التفافًا يركز على السائق. تميل الكومة المركزية نحو السائق ، الذي يجلس في “وضع رياضي منخفض” ، بينما يحتوي النفق المركزي الواسع على مفتاح اختيار تروس موفر للمساحة مع ردود فعل لمسية.

لوحة العدادات نفسها عبارة عن تصميم تقني زاوي يهدف إلى جعل الأدوات الرقمية تبدو قائمة بذاتها ، مع إطار أسود بيانو يحيط بشاشة اللمس المركزية.

بدلاً من دمج نظام اللمس MMI ذي الشاشة المزدوجة من سيارات مثل A6 و A7 و A8 ، اختارت أودي العودة إلى مجموعة الأزرار المادية التقليدية للتحكم في المناخ القياسي ثلاثي المناطق.أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

شاشة العدادات – التي يطلق عليها اسم Audi Virtual Cockpit Plus – هي 12.3 بوصة وتأتي مع ثلاثة أوضاع شاشة لتغيير المعلومات المعروضة: الكلاسيكية والرياضية و E-tron. تتوفر أيضًا شاشة عرض اختيارية قابلة للتخصيص.

توفر الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة مجموعة متنوعة من ميزات الاتصال المشابهة لتلك الموجودة في E-tron SUV. تأتي جميع المتغيرات مع مركز وسائط MMI Navigation Plus ، مع اتصال LTE لميزات مثل حساب المسار في الوقت الفعلي عبر خرائط Here ووظيفة car-to-x. يمكن لمخطط مسار E-tron أيضًا دمج محطات الشحن في الرحلة بأكثر الطرق فعالية ويمكنه تبريد البطارية مسبقًا أو تسخينها قبل توقف الشحن المخطط له.

تشتمل الخيارات على 16 مكبر صوت ، ونظام صوت Bang & Olufsen 710W. تتميز أيضًا المجموعة الواسعة المعتادة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة المتوفرة في أودي الراقية.

كما هو معتاد في السيارات الكهربائية ، يمكن تسخين مقصورة السيارة الجديدة مسبقًا أو تبريدها عبر تطبيق الهاتف الذكي من Audi. يسمح لك “نظام تكييف حراري فاخر” اختياري بتشغيل المرايا الساخنة والنافذة الخلفية باستخدام التطبيق.أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

أعطت أودي إشارة إلى الاستدامة من خلال الخيارات المادية في الداخل. تمزج حزمة تصميم اختيارية خالية من الجلد بين “الجلد” المصنوع يدويًا مع قماش من الألياف الدقيقة يشبه الكانتارا أو تنجيد Kaskade يشبه الصوف. Econyl ، مادة معاد تدويرها بنسبة 100٪ تستخدم ألياف النايلون من نفايات النسيج أو حتى شباك الصيد القديمة ، وتستخدم لسجاد الأرضية والحصائر. تشتمل خيارات لوحة القيادة على حواف معدنية باللون الرمادي أو الفضي وخشب الجوز ذي المسام المفتوحة والكربون غير اللامع.

يتوفر خياران للمقاعد في سيارة E-tron GT القياسية: عناصر أساسية من الجلد الطبيعي أو الاصطناعي مع تعديل كهربائي بثماني اتجاهات ؛ و Sport Seats Plus ، الذي يوفر إمكانية تعديل 18 وضعًا ، ودعائم قابلة للتعديل بالهواء المضغوط ، وميزات تدفئة وتبريد وتدليك.

السيارة ذات الأبواب الأربعة هي أول سيارة كهربائية ألمانية الصنع من أودي ، يتم إنتاجها في نفس المنشأة وعلى نفس الخط المرن مثل سيارة R8 الرياضية. تدعي منشأة Böllinger Höfe أن لديها بصمة كربونية صافية صفرية.

بسعر يبدأ من 138،200 يورو (121،330 جنيه إسترليني) في ألمانيا ، توصف سيارة RS E-tron GT التي تركز على الأداء بأنها “رأس الحربة الديناميكية للتنقل الكهربائي في أودي” وتقدم ترقيات رئيسية على الطراز القياسي.أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

على عكس طرازات RS ذات محرك الاحتراق ، فإن التغييرات الخارجية ليست واسعة النطاق. إلى جانب الشارات الخاصة بـ RS ، تسرد Audi فقط المصابيح الأمامية LED ذات المصفوفة القياسية ، ورسوم الإضاءة المتحركة “الأكثر ديناميكية” وخيارات العجلات 20 بوصة أو 21 بوصة.

بدلاً من ذلك ، كان التركيز الرئيسي على ترقية الأداء. يرتفع إجمالي خرج النظام إلى 590 حصانًا بفضل محرك كهربائي خلفي أكثر قوة وعزم دوران يصل إلى 612 رطل قدم.في وضع التعزيز ، ترتفع الطاقة إلى 637 حصانًا ، ويمكن لـ RS E-tron GT أن تصل إلى 0-62 ميل في الساعة في 3.3 ثانية ، مع السرعة القصوى 155 ميل في الساعة. يقل المدى المقدر قليلاً عن السيارة القياسية إلى 293 ميلاً.

يتوفر التعليق الهوائي الاختياري بشكل قياسي في RS ، مما يتيح ارتفاعًا متغيرًا للقيادة. كما تم تركيب ترس تفاضلي للمحور الخلفي متعدد الصفائح بشكل قياسي ويتم استبدال أقراص المكابح الفولاذية بأقراص من الحديد الزهر مع طلاء كربيد التنجستن ، متزاوج مع ملاقط أمامية ثابتة ذات 10 مكابس.

وصرح ماركوس دوسمان ، الرئيس التنفيذي لشركة Audi نحن سعداء بجميع السيارات التي يمكننا بيعها. يمكننا القول أن مستوى الطلب المسبق مرتفع جدًا وقدرتنا أقل قليلاً [في Böllinger Höfe] مما لدينا في جانب Taycan. هذا يعني أننا سنبيع سيارات تايكان أكثر من إي-ترون جي تي إس ، لكننا إيجابيون للغاية بشأن ما يحدث في السوق ومدى أهمية الاهتمام ، لذلك من المحتمل أن نرى أعدادًا أعلى [من أودي] مما نتوقع .

كما أضاف لم تكن هذه هي الفكرة الأصلية. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون ذلك منطقيًا لأن لدينا إنتاجًا مكهربًا ، لذلك نحن بالتأكيد مرنون لعمل R8 كهربائي أيضًا إذا أردنا. “أودي تطلق Audi E-tron GT الكهربائية من طراز Tesla's Model S.

أشار ماركوس دوسمان “تعلمون من مجموعتنا من طرازات RS أننا عادة ما نستخدم جسمًا مختلفًا ، لكن E-tron GT جميلة جدًا [و] حتى quattro GT العادية لديها الكثير من الأداء لدرجة أننا قررنا عدم عمل نسخة معاد تشكيلها من RS . لكني أرى هذا استثناءً “.

كما أوضح “نحن لا نطارد تسلا حقًا. لدينا منافسينا وعملائنا. في بعض المناطق ، وضعت Tesla معيارًا جديدًا للتكنولوجيا ونبذل قصارى جهدنا للتعلم من ذلك ، وفي بعض المناطق سيكون لدينا حلول مماثلة وفي العديد من المجالات مختلفة … لن نقدم تقنيات جديدة إلا عندما تلبي معايير الجودة لدينا. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى