اخبار

أودي e-tron GT تفوز بلقب أفضل سيارة في العالم لعام 2022

حققت سيارة e-tron GT quattro إنجازاً كبيراً في حفل توزيع جوائز World Car Awards لهذا العام، والذي أقيم للمرة الثامنة عشرة في نيويورك. وكانت سيارة e-tron GT quattro مرشحة ضمن فئة “أفضل سيارة كهربائية في العالم”، وفئة “أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء”، وفئة “أفضل تصميم سيارة في العالم”، وحصلت على لقب “أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء” في حفل توزيع جوائز السيارات الأكبر والأشهر على مستوى العالم، والذي يُطلق عليه اسم “جوائز الأوسكار في عالم السيارات”. واختبر أكثر من 100 صحفي متخصص في السيارات من جميع أنحاء العالم جميع السيارات التي تأهلت ثم صوتوا على جوائز العام 2022.

وقال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: “يسرنا فوز سيارة e-tron GT بجائزة أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء لعام 2022، فقد كانت e-tron GT هي السيارة الكهربائية الوحيدة في هذه الفئة، حيث تنافست مع السيارات فائقة الأداء الأخرى الشهيرة على مستوى العالم. ويعتبر هذا الفوز دليلاً على رؤيتنا لمستقبل التنقل ورمزاً للمسار الذي تتبعه شركتنا”.

يتميز أداء سيارة e-tron GT quattro الفائق، الذي أهّلها للحصول على هذا اللقب العالمي، بالثبات الكبير بفضل النظام المتطور للتحكم في درجات الحرارة. ويتكون هذا النظام من أربع دوائر حرارية، مما يعني تميز البطارية ومكونات منظومة الحركة بدرجة حرارة مثالية دائماً، وثبات الأداء الفائق طوال الوقت.

وبفضل نظام التحكم الذكي في درجات الحرارة، يعمل نظام مخطط مسار e-tron في السيارة على الحفاظ على درجة حرارة البطارية في نطاق مثالي للشحن، حتى أثناء قيادة السيارة، وذلك اعتماداً على درجة الحرارة الخارجية، مما يتيح الشحن السريع للبطارية حتى 270 كيلووات.

وبحصولها على جائزة هذا العام، أصبحت أودي الشركة الأكثر تتويجاً في تاريخ جوائز World Car Awards، حيث حصدت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع إحدى عشر جائزة.

الجوائز التي حصدتها أودي على مدار تاريخ جوائز World Car Awards:

2005 أودي A6 أفضل سيارة في العالم
2007 أودي RS 4 أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء
أودي TT أفضل تصميم سيارة في العالم
2008 أودي R8 أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء
أودي R8 أفضل تصميم سيارة في العالم
2010 أودي R8 V10 أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء
2014 أودي A3 أفضل سيارة في العالم
2016 أودي R8 أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء
2018 أودي A8 أفخم سيارة في العالم
2019 أودي A7 Sportback أفخم سيارة في العالم
2022 أودي e-tron GT quattro أفضل سيارة في العالم من حيث الأداء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى