اخبار

أوريس تهدى محبى سباقات السيارات إصدار ويليامز فى الذكرى الـ 40

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس – Oris ” بإهداء محبي سباقات السيارات، إصدار ويليامز الجديد،ويحتفل فريق ويليامز راسينج هذا العام بالذكرى الأربعين لمشاركة الأولى في أحد سباقات الجائزة الكبرى، وكان ذلك في سباق الجائزة الكبرى لإسبانيا المقام عام 1977. وإحياءً منها لهذه اللحظة التاريخية والإنجازات الخالدة الاستثنائية التي تحققت على يد السير فرانك، أنتجت أوريس إصدارا محدودا من مجموعتها الشهيرة “كرونوأوريس- Chronoris ” الذي رأي النور أيضا في سبعينيات القرن الماضي، وأطلقت عليه اسم ويليامز في الذكرى ال40 من أوريس وبكمية محدودة- Williams 40th Anniversary Oris Limited Edition.

ولم يعرف عالم الرياضات الميكانيكية، إن لم يكن عالم الرياضة بأسره، شخصيات أسطورية تضاهي السير فرانك ويليامز، سوى القليل. تتجلى في هذا المؤسس الأسطوري، ويليامز، قوة الطبيعة والبصيرة التي حولت الصانع البريطاني إلى فريق حاصد للبطولات، وأحد أنجح الفرق في تاريخ الفورمولا 1. فقد حصد ويليامز راسينج لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في 16 مناسبة، بواقع 9 بطولات عالم للصانعين و7 للسائقين. شهد عام 2003 التعاون الأول بين أوريس وويليامز راسينج، وبذلك تكون أوريس الآن الشريك الأطول في تاريخ الفريق.

تتميز هذه الساعة الفولاذية المقاومة للصدأ والبالغ مقاسها 40 مللم بعلبة بسيطة الشكل، تذكيرا بساعة Chronoris الأصلية، وبمحرك كرونوغرافي أوتوماتيكي يوفر عقربا كرونوغرافيا مركزيا للثواني وعداديْ 30 دقيقة و12 ساعة عند الساعتين 12 و6.

كما أضفى فريق العمل الفني في أوريس، على الساعة عددا من اللمسات التي تعكس صلتها الوثيقة بويليامز. حيث لٌون كل من عقرب الثواني الكرونوغرافي المركزي ومقياس تحديد المسابقات باللون الأزرق الذي يشتهر به فريق ويليامز، في حين نٌقش شعار الفريق على غطاء العلبة. تقدم الساعة إما بسوار جلدي بني اللون أو بسوار مطاطي أسود اللون أو بسوار معدني مفصلي.

وتعد الساعة الجديدة تكريم يليق بكل من فريق ويليامز راسينج ومؤسسه الذي يحمل اسمه، وكذلك لطراز Chronoris. عند أزيح الستار لأول مرة عنها في عام 1970، كانت chronoris الساعة الكرونوغراف الأولى من نوعها، التي أنتجت لتواكب جيل هذه الحقبة عاشق السباقات، المهووس بالمغامرات المثيرة لسائقي الفورمولا 1 في هذا العصر. جسد الشكل غير التقليدي المصمم بحرفية عالية أذواق التصميم الجريئة السائدة في ذلك الوقت، وجدد التقاليد الثابتة لتصميمات أوريس.

وفي هذا العام عٌدّل التصميم وطٌور بما يناسب متطلبات المتقنين في عصرنا الحاضر. تتميز ساعة Williams 40th Anniversary Oris Limited Edition، درة تاج المجموعة الجديدة، بزجاج مصنوع من الزفير الأزرق، واحتياطي طاقة يصل حتى 48 ساعة، ومقاومة للماء حتى 100 متر. يضم هذا الإصدار المحدود من الساعة 1,000 قطعة، وهي ساعة موجهة لعشاق الساعات الحقيقيين.

أوضح أورليش ف هيرتسوج، رئيس مجلس إدارة أوريس: “إننا في الدار لتملؤنا مشاعر الفخر والاعتزاز بالعمل مع ويليامز راسينج منذ العام 2003 حتى يومنا هذا، وبأن نكون الشريك الأطول في تاريخ الفريق والذي شهد نجاحات وتحديات السباقات. وقمنا بتصميم هذه الساعة في محاولة منا لتسجيل مدى إعجابنا بفريق ويليامز راسينج وبمؤسسه الأسطوري السير فرانك، الذي ظل لسنوات مصدر إلهام لنا وللعديد من الأشخاص”.

ومن جانبها، أضافت كلير ويليامز، نائبة رئيس فريق ويليامز راسينج: إن Williams 40th Anniversary Oris Limited Edition ساعة رائعة وتعبر تعبيرا حقيقيا عن روح الفريق، فهي جريئة وفريدة ودليل حقيقي على التميز. إننا في ويليامز راسينج فخورون بشراكتنا مع أوريس لهذه الفترة الطويلة ونشكر القائمين عليها على دعمهم المستمر لنا ومشاركتهم قيمنا”.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى