اخبار

أوريس Aquis Depth Gauge تعود بعلبة مسودّة وحزام مطاط أصفر

حظيت ساعة أوريس Aquis Depth Gauge بإشادة كبيرة من الصحافة الدولية كواحدة من أكثر ساعات الغواصين إبداعا في القرن حين تم إطلاقها في 2013 حيث أجابت الساعة على تحدي بناء مقياس عمق في ساعة ميكانيكية. كانت تحتوي على وظيفة مقياس عمق رائدة، من تطوير ومسجلة باسم أوريس.

واتساقا مع تراث الشركة الذي يمتد لـ 110 عاما، كان حل أوريس لإنتاج ساعات ميكانيكية بمقياس عمق واقعيا، بمدخل في الكريتسال عند الساعة 12 تماما. وتحت ذلك هناك قناة مضروبة على الحافة الخارجية لغطاء كريستال الميناء. كان المدخل يسمح بدخول المياه إلى القناة، ليخلق علامة مائية كانت تتوافق مع دلالات مقياس عمق أصفر تظهر على البلور، ما يوفر للغواص قراءة واضحة على عمق 100 متر. الحشايا بين الكريستال والعلبة كانت تعني أن الساعة كانت لا تزال تقاوم تسرب المياه حتى 50 بار (500 متر).

كانت عبقرية هذه الوظيفة تكمن في تطبيق قانون “بويل-ماريوت”، الذي يوضح أن “الضغط × الحجم = ثابت”. وفي حالة Aquis Depth Gauge يعني ذلك أنه مع نزول الغواص الذي يرتدي الساعة للأعماق، ينشأ الضغط، حيث يضغط حجم الهواء في القناة ويسمح للمياه بالدخول إلى الساعة من خلال المدخل.

كان هذا الحل الجانبي المسجل باسم أوريس يبدو بسيطا بشكل مذهل لبعض المراقبين، إلا أنه نموذجي لفلسفة أوريس – أن تجد طريقة لإبداع أفضل ساعة ممكنة بأفضل سعر ممكن. إن أوريس Aquis Depth Gauge “ساعة حقيقية لشخص حقيقي”، كما يعِد عنوان الشركة.

والآن أضافت أوريس نسخة ثانية من ساعة الغواص الشهيرة لخط تشكيلاتها. تحتوي الساعة الجديدة على حزام مطاط أصفر يحتوي على اثنتين من إبداعات أوريس الإضافية المتطورة – مرسى السلامة الذي يحمي الحزام من الاتساع، حتى بعد أي تأثير ثقيل، ومشبك المطرقة الزلاج، الذي يمكن مرتدي الساعة من ضبط خحم الحزم بدون فك المشبك.

يبلغ قطر علبة الساعة 46 مللم وتتميز بتشطيب DCL رياضي أسود مرن، كما أن ترصيع الطارة الدوارة غير الموجهة مصنوع من التنجستن، وهي مادة صلبة تماما مثل الزمرد. ينبض داخل الساعة معيار أوريس الأوتوماتيك 733، القائم على Sellita SW 200-1، حيث يشغل نافذة تاريخ عند الساعة 6 تماما ويوفر احتياطي طاقة لمدة 38 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى