رياضة

أوكون ينضم لفريق فورس أنديا في فورمولا 1

أعلن فريق فورس أنديا المنافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 في بيان  على هامش سباق جائزة البرازيل الكبرى أن السائق الفرنسي استيبان أوكون سينضم له بداية من 2017 ولعدة سنوات.. وينضم أوكون للفريق بديلا للألماني نيكو هالكنبرج – الذي انتقل إلى رينو.

وسيقود أوكون لفورس أنديا الذي يحتل حاليا المركز الرابع في الترتيب العام إلى جانب المكسيكي سيرجيو بيريز.

وأوكون البالغ عمره 20 عاما مرتبط بعقد طويل الأمد مع مرسيدس التي تزود فورس أنديا بالمحركات وخاض سباقه الأول هذا العام مع فريق مانور المتواضع في منتصف الموسم بديلا للاندونيسي ريو هاريانتو.

وقال السائق الفرنسي الشاب “لا زلت جديدا نسبيا على عالم فورمولا 1 ولكن قضاء نصف موسم في مانور منحني خبرة قيمة وأشعر أنني مستعد للفرصة الجديدة مع فورس أنديا.”

وبعد اعلان فورس أنديا يصبح مانور الوحيد بين الفرق التي تعتمد على محركات مرسيدس الذي لديه مكان شاغر رغم أن فريق ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له لم يؤكد بعد استمرار سائقيه البرازيلي فيليبي نصر والسويدي ماركوس اريكسون في الموسم المقبل.

وأكد رينو يوم الأربعاء بقاء السائق البريطاني جوليون بالمر بينما اقترب هاس من التعاقد مع الدنمركي كيفن ماجنوسن.

وربما ينظر لترقية أوكون باعتبارها انتكاسة لمسيرة الألماني الشاب باسكال فيرلاين زميل الفرنسي في فريق مانور والذي يتحلى بخبرة أكبر وهو أيضا السائق الاحتياطي لمرسيدس الذي حقق نقطة في النمسا في يوليو تموز الماضي.

 وأوضح توتو فولف رئيس مرسيدس أنه رأى في أوكون موهبة كبيرة واعدة.. وقال “استيبان حقق أفضل مسيرة في بطولات أقل درجة كما أنه يتمتع بشخصية استثنائية بعيدا عن السباقات.”

وأضاف “انه تطور ايجابي بالنسبة لفورمولا 1 أن تكون للموهبة الغلبة على الأموال وسنرى بعض الشبان الرائعين يتنافسون للوصول إلى القمة… خلال السنوات القادمة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى