اخبار

“إل جي إنيرجي سليوشن” تحتل المركز الثاني فى سوق بطاريات السيارات

جاءت شركةإل جي إنيرجي سليوشنالكورية الجنوبية لتصنيع البطاريات في المركز الثاني في سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية في يناير بعد شركة “CATL” الصينية، حسبما ذكرت شركة لأبحاث السوق.

قامت شركةإل جي إنيرجي سلوشنالتي انفصلت عن شركةإل جي تشيمفي ديسمبر من العام الماضي، إنها شحنت ما يعادل 2.5 جيجاوات / ساعة (GWh) من بطاريات السيارات الكهربايئية في يناير بزيادة قدرها 50.6% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لـ SNE Research.

لكن حصتها في السوق العالمية تقلصت إلى 18.5% من 23.9% في نفس الشهر من العام الماضي.

واحتفظت شركة “CATL” الصينية بالمركز الأول بـ 4.3 جيجاوات / ساعة، بزيادة قدرها 166.2% عن العام الذي سبقه وتمثل 31.2% من الإجمالي العالمي.

واحتلت شركةباناسونيكاليابانية المرتبة الثالثة بحصة 15.6%، تليها شركة “BYD” الصينية بـ 8.9%، وشركةسامسونج إس دي آيالكورية الجنوبية بـ 4.8%.

وشحنتسامسونج إس دي آيما يعادل 0.7 جيجاوات / ساعة من بطاريات السيارات الكهربايئية في يناير، بزيادة قدرها 18.6% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وجاءت شركة “CALB” الصينية في المرتبة التالية بـ 4.1%، تلتها شركةإس كي إنوفيشنالكورية الجنوبية بـ 3.9%.

وقال باحث السوق الذي يتخذ من سيئول مقرا له، إن الشركات الصينية المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية قطعت خطوات كبيرة في يناير، مما أثر على المنافسين الكوريين الجنوبيين.

وفي الوقت نفسه، وصل التوريد العالمي من بطاريات السيارات الكهربائية إلى 13.7 جيجاوات / ساعة في يناير، أي ما يقرب من ضعف الكمية المسجلة في العام الذي سبقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى