رياضة

إماراتي يحطم رقمين عالميين لرفع الوعي حول ممارسة الرياضات الاستعراضية

أهدى الإماراتي عبدالله سعيد الحتاوي، أحد أكبر اللاعبين الرياضيين في مجال ألعاب الدراجات الرباعية على مستوى العالم، رقمين قياسيين عالميين جديدين إلى الإمارات عن  أكثر عدد أشخاص على دراجة رباعية في وقت واحد، وأطول مسافة قيادة على العجلات الخلفية مع شخص على الأكتاف.

وحقق الحتاوي يوم الخامس عشر من يونيو 2022 الرقم القياسي الأول بتجميع 17 شخصاً فوق دراجة واحدة دفعة واحدة وقيادتها لمسافة 100 متر، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل بإسم الكندي “روجر ليبلانك” والذي وقف عند 16 شخص منذ العام 2004. (شاهد الفيديو من هنا: https://www.instagram.com/p/Cfqxe69gCqH/ )

ونجح الحتاوي يوم الثاني والعشرين من يونيو 2022 بتحقيق الرقم القياسي الثاني لأطول مسافة قيادة على العجلات الخلفية مع شخص على الأكتاف محققاً 2249.14 متر، بعد أن كان الحد الأدنى المطلوب هو 500 متر.

وهذين الرقمين ليسا الإنجازين الأولين للحتاوي في غينيس للأرقام القياسية، حيث نجح في 12 يناير 2018 بتحقيق الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة على عجلتين عندما قطع 60 كم على شارع الشيخ زايد بدبي.

وقال الحتاوي: “أسعى من خلال ممارسة هذه الرياضة إلى تعزيز الوعي بأهمية الانضباط في ممارسة الرياضات الاستعراضية، وحث المجتمع على ملاحقة هذا الشغف ضمن الأطر القانونية بما يضمن الأمن والسلامة على الطرقات”.

ويبلغ عبدالله سعيد الحتاوي من العمر 39 عاماً وكان قد حصل على المركز الثاني في فعاليات البطولة الدولية لاستعراضات الدراجات النارية بالدارالبيضاء في العام 2017. كما حاز على مراكز مختلفة في بطولة آسيا التي تقام في المملكة العربية السعودية، وفي سجله أكثر من 15 لقب على مستوى الإمارات، ما يجعله من أهم الرياضيين العرب في هذا المجال. 

ويضيف: “أهدي هذين الرقمين إلى الإمارات، وأشعر بالفخر كوني أكثر العرب تحقيقاً للأرقام القياسية في هذا المجال”.

ويؤكد: “دبي والإمارات سباقة دائماً للأفضل، لذا فإن هذه الألقاب الثلاثة الثمينة من غينيس للأرقام القياسية ما هي إلا استكمال لقصة نجاح طويلة لإنجازات الدولة العالمية”.

ويحظي الحتاوي بتفاعل كبير على وسائط التواصل الاجتماعي حيث أصبح لديه أكثر من 200 ألف متابع يشاركون رحلات سفره وعروضه وإنجازاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى