اخبار

’إم جي موتور‘ تطلق MG4 Electric الكهربائية الجديدة كلّياً في الشرق الأوسط

أعلنت ’إم جي موتور الشرق الأوسط‘ (MG Motor Middle East) عن إطلاق سيارة MG4 Electric الكهربائية الجديدة كلّياً، وهو ما يشكّل خطوة رئيسية ضمن رحلة العلامة التجارية نحو مستقبل مستدام بقطاع السيارات وتوسعة مجموعتها أكثر في المنطقة. ومع سعر يبدأ من  26,150دولار (دون احتساب ضريبة القيمة المضافة).

من المتوقَّع أن تقوم MG4 Electric، التي تشكّل طرازاً كهربائياً حديثاً ومتطوّراً جداً، بإعادة تعريف تجربة مُلكية المركبة الكهربائية (EV) في الشرق الأوسط بفضل تقنياتها المبتكَرة وأدائها المبهِر وتصميمها الأخّاذ وسعرها المعقول.

سوف يستقبل الشرق الأوسط ثلاثة طرازات من MG4 Electric، هي COM، LUX وXPOWER – في ظل توفير السيارة للمرونة العالية لأجل تلبية الخيارات المفضَّلة المتنوّعة لدى العملاء. ويتميّز طراز COM بتوفير مدى قيادة يصل إلى 465 كلم وفق الإجراءات العالمية المنسَّقة لاختبار المركبات الخفيفة (WLTP) مع بطارية بطاقة 51 كيلوواط بالساعة، بينما يطيل طراز LUX المدى ليصل إلى 530 كلم وفق الإجراءات العالمية المنسَّقة لاختبار المركبات الخفيفة (WLTP) مع بطارية بطاقة 64 كيلوواط بالساعة.

أما الطراز فئة LUX فيتمتّع بمدى قيادة بارز يبلغ 530 كلم وفق الإجراءات العالمية المنسَّقة لاختبار المركبات الخفيفة (WLTP) مع بطارية بطاقة 77 كيلوواط بالساعة، مما يضمن تمكُّن السائقين من قطع المسافة المطلوبة دون أي مساوَمة. أخيراً، يغطّي طراز الأداء XPOWER مدى قيادة يصل إلى 400 كلم وفق الإجراءات العالمية المنسَّقة لاختبار المركبات الخفيفة (WLTP).

الجدير ذكره أن MG4 Electric قد كسبت للآن العديد من الجوائز والألقاب حول العالم من خبراء السيارات المعروفين. فقد تم منح هذه السيارة لقب ’الصفقة الأفضل للعام‘ خلال حفل توزيع ’جوائز توب غير‘ المرموقة، بالإضافة إلى ألقاب ’السيارة الكهربائية الأفضل قيمة‘، و’أفضل سيارة للعام‘ و’السيارة الكهربائية المفضَّلة للقرّاء‘ من مجلّة DrivingElectric.

حصلت MG4 Electric على ألقاب ’أفضل سيارة عائلية صغيرة‘، ’وأفضل سيارة توفير‘ و’السيارة الأفضل بالإجمال للعام‘ من Electrifying.com. أما ’جوائز سيارة العام الإسكتلندية‘، فقد شهدت على فوز MG4 Electric بلقب ’أفضل مركبة كهربائية أقل من40,000 جنيه إسترليني‘، بينما اختار المراجعون عبر موقع carwow هذا الطراز للفوز بجائزة ’أفضل سيارة للعام‘.

يتميّز المظهر الخارجي لسيارة MG4 Electric بباقة من العناصر التصميمية المتطوّرة، ويشمل هذا ناشرة هوائية بأثر من ألياف الكربون، وجناحاً خلفياً من نوع ’Twin Aero‘، وأضواء أمامية عالية التقنية بشكل حرف U. ولا يساهم التصميم الإيروديناميكي للسيارة في تعزيز مظهرها الجمالي الجاذب فحسب، بل يحسّن أيضاً مستويات الأداء والثبات التي تتمتّع بها بشكل عام. وتتوفر MG4 Electric بطيف متعدّد من الألوان الحيوية، بما فيها اللون الخارجي الأخضر الحصري لطراز XPOWER.

JETOUR

في الداخل، توفر MG4 Electric مقصورة رحبة وسلسة، وهي تتضمّن كونسولاً عائماً مع تقنيات مدمَجة. ويركّز التصميم الداخلي على البساطة وسهولة الاستعمال، مع خصائص تقنية عالية مثل الشاحن اللاسلكي للهاتف، وناقل الحركة عالي التقنية، وشاشة نظام المعلومات والترفيه بحجم 12.3 بوصة. وتضمن فلسفة التصميم ’Less for More‘ توافر مساحة مفتوحة كاملة ضمن المقصورة، مما يعزّز تجربة القيادة الإجمالية.

يُشار إلى أن MG4 Electric مستمدَّة من المنصّة الكهربائية القياسية القابلة للتطوير 100٪ (100% Electric Modular Scalable Platform) الجديدة لدى العلامة التجارية، والتي تم من خلالها توفير جمع فريد بين الرشاقة والكفاءة من ناحية الطاقة.

أما فلسفة تصميم السيارة وفق مفهوم ’Energetic Agile‘ القائم على التحلّي بالطاقة والرشاقة، فيدمج العناصر المسايرة للموضة مع التقنيات الحديثة المتطوّرة لتوفير انطباع ديناميكي وحيوي. وعبر ما تتمتّع به من مستويات عالية من الرقي وسهولة الاستخدام، فإن MG4 Electric تتفرّد عن غيرها كخيار اقتصادي وعملي وذكي وأنيق للسائقين كثيري المتطلّبات.

كما تحوي MG4 Electric باقة بارزة من خصائص السلامة، شاملة نظام التوجيه الإلكتروني الكهربائي بالترس المزدوج (DP EPS Electronic Steering System)، ونظام مكابح العلبة المفرَدة (One Box Brake System)، والحماية للبطارية من الانفلات الحراري بمستوى صفر (Zero Thermal Runaway Battery Protection).

أما هيكلها عالي الصلابة ونظام MG Pilot System المتطوّر، فيضمنان السلامة القصوى لجميع الركّاب. إلى جانب هذا، خضعت MG4 Electric للاختبارات عند مستويات متعدِّدة وبشكل مكثَّف ودقيق. ضمن هذا السياق، تم من خلال عشر صدمات ميكانيكية مستمرّة بكل اتجاه استعراض مستويات سلامة بارزة من ناحية التصادم والفلطية العالية بالنسبة للسائقين والركّاب، بينما تم إجراء اختبار متانة المفتاح الكهربائي على مدى أكثر من 70,000 دورة لضمان العمل الكهربائي الموثوق.

من ناحية الأداء، تأتي MG4 Electric مجهَّزة بنظام دفع عالي الأداء بالعجلات الخلفية، مما يوفر تسارعاً ثابتاً ومستويات جر معزَّزة لمنح تجربة انعطاف فائقة. وتوفر السيارة وضعيات قيادة متعدِّدة – القياسية Standard، الرياضية Sport، المخصَّصة Custom، الطرق الثلجية Snow والاقتصادية Eco – مما يسمح للسائقين تخصيص تجربة قيادتهم لتتوافق مع ظروف الطرق المختلفة والخيارات الشخصية المفضَّلة.

كما تحوي MG4 Electric باقة من التقنيات الذكية، شاملة شاشة عائمة بحجم 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، ولوحة عدّادات رقمية، وأنظمة شاملة للمساعَدة المتقدِّمة للسائق (ADAS). وتساهم هذه التقنيات بتعزيز مستويات الملاءمة، الاتصال والسلامة، مما يوفر تجربة قيادة سلسة فعلاً. أما نظام MG Pilot، والمزوَّد بعدّة كاميرات ورادارات عالية الاستشعار، فيعمل بشكل مستمر على مراقَبة البيئة المحيطة للمبادَرة بدعم السائق في التعامل مع ظروف القيادة المختلفة.

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لدى ’إم جي موتور الشرق الأوسط‘: “إن الشرق الأوسط يتكيّف بسرعة لتبنّي مستقبل التنقُّل المستدام، ومع سعينا المستمر لأن نكون دوماً في موقع المقدِّمة بمجال التطوّرات الحاصلة بقطاع السيارات، MG4 Electric الجديدة كلّياً تُعدّ عنصراً آخراً يلبّي العديد من النواحي بالنسبة إلى ’إم جي‘ والعملاء والشرق الأوسط بالإجمال.

ونحن بهذا لا نوفر للعملاء طرازاً معقول السعر واقتصادياً وعالي القيمة من الناحية المالية فحسب، بل نساعد العملاء أيضاً في المنطقة على التكيُّف مع المشهد المتغيِّر بقطاع السيارات، بينما نعمل على توسعة مجموعة منتَجاتنا أكثر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى