اخبار

إينوس البريطانية للسيارات تقتحم السوق الكورية بسيارة جرينادير

أقتحمت شركة صناعة السيارات البريطانية إينوس للسيارات السوق الكورية من خلال اطلاق شاحنة جرينادير الصغيرة في كوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا العام بعد تقديمها للجمهور في معرض سول للسيارات المقرر افتتاحه أواخر هذا الشهر.

قبل الإطلاق المخطط له، كشفت الشركة النقاب عن أول طراز لها، وهو جرينادير(Grenadier) في كوريا، كأول دولة آسيوية، حيث ترى كوريا كسوق نمو للمركبات الترفيهية الأكثر تنوعًا.

تأتي جرينادير رباعية الدفع بمحرك شاحن توربيني بالغاز B58 سعة 3.0 لترات من إم بي دابليو، وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات من شركة زد أف فريدريشهافين الألمانية لقطع الغيار ومحاور من شركة كارارو أكسلس الإيطالية، وفقا لما صرحت به الشركة في بيان.

تقوم إينيوس ببناء صالة عرض في سيونجسو بشرق سيئول، ولم تعلن بعد عن أسعار جرينادير في السوق الكورية.. وتستورد شركة تشابوت موتورز طرز إينوس جرينادير للبيع محليا في كوريا.

في 1992، أسس الملياردير البريطاني جين راتكليف شركة إينوس، وهي رابع أكبر شركة كيميائية في العالم حاليا. تم تأسيس إينوس للسيارات في 2017 بهدف بناء سيارة مناسبة للطرق الوعرة بنفس قالب لاند روفر ديفنردر الأصلية التي توقف إنتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى