اخبارالسيارات الكهربائية

الأمارات تستثمر 500 مليون دولار فى Hengchi للسيارات الكهربائية

أعلنت وحدة السيارات الكهربائية التابعة لمجموعة “Evergrande” الصينية (إيفرجراند نيو إنرجي فيكل) Evergrande New Energy Vehicle Group أنها ستحصل على أول استثمار استراتيجي قدره 500 مليون دولار من شركة NWTN، وهي شركة إماراتية مدرجة في البورصة.

وسيتم استخدام جميع الاستثمارات في مصنع تيانجين لشركة “إيفرجراند نيو إنرجي فيكل” لضمان الإنتاج الاعتيادي لطراز “هنغتشي Hengchi 5 ”  5″ والإنتاج الضخم لطرازي “Hengchi 6″ و”Hengchi  7” بشكل تدريجي.

ومن المعروف أن شركة NWTN ستساعد “إيفرجراند نيو إنرجي فيكل” أيضا في تطوير السوق الخارجية عن طريق تصدير ما يتراوح بين 30000 و50000 سيارة سنويا إلى سوق الشرق الأوسط.

وتتوقع الشركتان إتمام الصفقة خلال الربع الأخير من العام الحالي، على أساس الشروط التي تشمل ولا تقتصر على بدء تنفيذ إعادة هيكلة ديون مجموعة إيفرغراند، وتصديق عدد من دائني “إيفرغراند نيو إنرجي فيكل” على خطة سداد الديون، إضافة إلى موافقة الهيئات التنظيمية المعنية وموافقات المساهمين.

تم تصميم السيارة Hengchi 5 لتصل إلى نطاق ومدى 602 كيلومتر بشحنة واحدة ،وهى سيارة دفع رباعي D-SUV مع خمسة مقاعد. أبعادها هي 4725/1925/1676 ممم على التوالي بالنسبة للطول والعرض والارتفاع, وقاعدة عجلات 2780 مم .. وتحتوي Hengchi 5 على محرك كهربائي واحد على المحور الأمامي بقوة 204 حصان و 345 نيوتن متر. أما بالنسبة للتسارع من صفر إلى 100كيلو متر فهو 7.8 ثانية.

من ناحية أخرى ، تحتوي Hengchi 5 على بطارية LFP بسعة 72.8 كيلو واط ساعة مصنوعة من قبل CATL ، ويمكن أن تصل إلى 602 كم من نطاق CLTC.. علاوة على ذلك تم تجهيز أول سيارة دفع رباعي من طراز Hengchi بنظام قيادة ذاتية L2 يسمى “Hengchi H-Pilot” وهي تشمل نظام المساعدة على تغيير المسار، ونظام الركن الذاتي، وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى