اخبار

السفير اليابانى بالقاهرة يزور الهيئة العربية للتصنيع ومصنع تويوتا

قام السفير اليابانى بالقاهرة بزيارة للهيئة العربية للتصنيع (AOI) ومصنع تويوتا للسيارات وأجري اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الفريق عبد المنعم التراس.
وقال السفير اليابانى خلال الاجتماع:” أبلغت الفريق بأننا ندرك أن الشركات اليابانية لديها إمكانات عالية في السوق المصري، ونود أن تتعاونوا معنا من أجل تقدمهم إلى السوق المصري في المستقبل أيضًا، كما أبلغته أيضًا بأن المنتجات اليابانية اقتصادية للغاية من حيث الجودة، بما في ذلك المتانة وتكاليف دورة حياة المنتج. ومن جانبه، صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة الفريق التراس، بأنه يأمل في المزيد من دخول الشركات اليابانية إلى مجالات مثل تصنيع المركبات المجهزة بمحركات الغاز الطبيعي، والرقمنة، والبنية التحتية، وتحلية المياه، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتنمية الموارد البشرية وغيرها.
وبعد ذلك قمت بزيارة تفقدية لموقع الشركة العربية الأمريكية للسيارات (AAV) حيث يتم إنتاج سيارات الدفع الرباعي من تويوتا “فورتشنر”. ويُعد هذا المصنع ثاني أقدم مصنع في مصر، حيث بدأ العمل في عام 1977. ولقد قمت بتفقد جميع خطوط تجميع السيارات، بالإضافة إلى موقع التشغيل التجريبي للسيارات المنتجة. ولقد أعجبت كثيرًا حيث يتم تصنيع سيارات متميزة في ظل نظام صارم لمراقبة الجودة. أتمنى أن يستمتع العديد من المصريين بالسيارات التي يتم إنتاجها من خلال الشراكة اليابانية –المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى