اخبارفيسبوكمعارض عالمية

الصينيون يهددون عرش العمالقة داخل معرض بكين

مع انطلاق فعاليات الدورة الخامسة عشر لمعرض بكين الدولى للسيارات أمس- الجمعة ٢٧ أبريل سجلت شركات صناعة السيارات الصينية حضورا قويا داخل أجنحته المختلفة وفرضت سيطرتها على سوقها الذى يعتبر من أكبر أسواق العالم حيث يتعدى التعداد السكانى للصين الشعبية ١،٣٣٨ مليار نسمة .. ولم تترك الشركات الصينية الا فرصا ضئيلة لغيرها من كبار صانعى السيارات الذين أصبحوا يعقدون شراكات عملاقة مع نظيرتها الصينية للمحافظة على حصتهم السوقية بل ويقومون بانتاج طرازات Long للسوق الصينى فقط  وهى ذات مقاسات اطول من المتعارف عليها في كل اسواق العالم وبمواصفات خاصة.. وقد هددت الشركات الصينية عرش العمالقة داخل معرض بكين الدولى للسيارات فى دورتة الخامسة عشر.

الدورة الخامسة عشر لمعرض بكين الدولى للسيارات – معرض الصين للسيارات- الذى أصبح من أكثر الخمس معارض السيارات العالمية شهرة ومشاركة من قبل شركات السيارات العالمية تستمر فعالياتها حتى ٤ مايو المقبل بمركز بكين للمعارض والمؤتمرات على مساحه ٢٢٠ ألف متر مربع وذلك بمشاركة أكثر من ١٢٠٠ شركة عالمية من حوالى ١٤ دولة حول العالم يستعرضون قوتهم ويقدمون أحدث الطرازات والنماذج الاختبارية الجديدة التى تجسد رؤيتهم لسيارات المستقبل حيث يتألق فى عروس بكين الدولى هذا العام ١٠٢٢ سيارة تسجل منهم ١٠٥ سيارة ظهورها الأول عالميا داخل أروقة المعرض و٦٤ نموذجا أختباريا تجسد طموحات الصانعين لسيارات المستقبل وقد أبهرت تكنولوجيا السيارات الصينية الكهربائية الصناع المشاركين قبل زوار المعرض.

يحرص كبار صانعى السيارات على التألق داخل المعرض ويأتى فى مقدمتهم مجموعة فولكس فاجن الالمانية ومجموعة دايملر التى تضم مرسيدس بنز وسمارت ومجموعة BMW وصغيرتها MINI  ومجموعة GM وتضم بويك وكاديلاك وشيفرولية وهناك مجموعة رينو ونيسان وميتسوبيشى وسيتروين وDS وبيجو وفورد وفولفو وجاجوار لاندروفر وتويوتا ولكزس وهوندا وانفينتيى ومازدا وسوبارو وسوزوكى وكيا وهيونداى وغيرها من الشركات المتألقة فى الاسواق العالمية.

بطبيعة الحال يعشق الملايين من أبناء الشعب الصينى السيارات الرياضية والفاخرة والتى لاتبعد عن عينيك داخل شوارع بكين فقد حرصت العديد من شركات سيارات الاداء الرياضى على عرض أحدث ما لديها ومنهم بورشة ولامبورجينى وماكلارين وأستون مارتن ورولزرويس وبنتلى ومازيراتى .. ولأول مرة تحرص شركة الفاروميو على المشاركة فى معرض بكين الدولى للسيارات.

mmmmm

كما قلنا أن شركات السيارات الصينية فرضت قوتها على أرض -الملعب – المعرض وواصلت هجومتها لتسجل أهداف عديدة فى مرمى شباك السوق الصينى وخاصة مجموعة بايك العالمية التى تضم ماركات متعددة  وشركة جاك التى حققت نجاحات عديدة فى الكثير من الاسواق العالمية وأيضا شركة هايما وجيلى وجرويت وول وشيرى وبريليانس و BYD وزوتى وليفان وشانجان وساويث موتورز وغيرها من الشركات التى قطعت شوطا ناجحا فى صناعة السيارات والاعتماد على أحدث التكنولوجيا وحققت طفرة جديدة فى انتاج السيارات الكهربائية .. وهناك الكثير من السيارات المتخصصة فى انتاج السيارات الكهربائية عرضت طرازات ونماذج عديدة نالت أعجاب الملايين من زوار معرض بكين الدولى للسيارات فى دورته الـ ١٥.

JETOUR

يظهر معرض بكين الدولى للسيارات أكبر معرض للسيارات في العالم لهذا العام طموحات الصين في أن تصبح رائدة في مجال السيارات الكهربائية بينما تندفع الصناعة التي تقدر بمليارات الدولارات لطرح نماذج تجذب السائقين الصينيين المهتمين بعالم السيارات .. وياتى معرض بكين في أعقاب قرار بكين بالسماح بالملكية الأجنبية الكاملة لشركات صناعة السيارات الصينية في خطوة لجعل هذه الصناعة أكثر مرونة لدى سعي البلاد لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية..وكان الحزب الشيوعي الحاكم قد حول الصين إلى أكبر سوق للسيارات الكهربائية من خلال توفير مليارات الدولارات في صورة مساعدات مالية للمنتجين والمشترين .. وتعمل الآن بكين على وقف هذا الدعم تدريجيا وتحويل العبء المالي إلى شركات صناعة السيارات التي لديها حصص مبيعات تدفعها إلى تطوير نماذج يرغب السائقون الصينيون في شراءها.

ويرى قادة الحزب الشيوعي في السيارات الكهربائية وسيلة لتنظيف المدن التي يخنقها الضباب والدخان وأنها عنصر رئيسي في خطط تحويل الصين إلى منافس عالمي في مجموعة من مجالات التكنولوجيا بداية من الروبوتات وحتى الطاقة الشمسية وصولا إلى التكنولوجيا الحيوية.. وأعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية أنها ستستثمر في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة في الصين أكثر من 15 مليار يورو بحلول عام 2022.. وأطلقت فولكس فاجن سيارة سول وهى طراز جديد من السيارات الكهربائيةللسوق الصينية حيث تعتزم إنتاجها بالتعاون مع شركة جاك العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى