اخبار

الصين تعزز وسائل النقل العام

قالت الحكومة الصينية إنها تعتزم الحد من انبعاث مصادر تلوث الهواء الأساسية بما فيها ثاني أكسيد الكبريت وإنها ستعزز وسائل النقل العام في المدن الكبرى في إطار مكافحتها لأزمة الضباب الدخاني بالشمال.

وقال مجلس الدولة في خطة عمل خمسية إنه سيخفض ثاني أكسيد الكبريت المنبعث من محطات الطاقة والمصانع بنسبة 15٪ بحلول عام 2020.. وجاء في الخطة الجديدة التي أعلنت في ساعة متأخرة يوم الخميس أنه إضافة إلى الحد من انبعاثات الغازات الضارة من المصانع ستزيد الصين من حصة وسائل النقل العام من إجمالي الحركة المرورية بنسبة 30 في المئة بحلول 2020 وستروج لأنواع وقود أكثر كفاءة وأقل ضررا بالبيئة.والصين هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم وقد دخلت العام الثالث من “حرب على التلوث” تهدف لوقف الضرر الناجم عن أكثر من ثلاثة عقود من النمو الاقتصادي المطرد.. واكتنف الضباب الدخاني أجزاء شاسعة من شمال الصين معظم الوقت في الأسبوعين الأخيرين نتيجة زيادة استخدام الفحم في التدفئة إضافة إلى “الأحوال الجوية غير المواتية” حتى رغم أن ذرات (بي.إم 2.5) الضارة العالقة في الجو انخفضت بنسبة ستة في المئة خلال 2016 وفقا لبيانات وزارة البيئة.

وجاء في خطة العمل أنه سيتم الحد من الانبعاثات من خلال فرض قيود أشد على انبعاث الغازات الضارة من الصناعات الكبرى وكذلك عبر تعديل الهيكل الصناعي وتوسيع نطاق الشركات المطلوب منها الحد من التلوث.، وستعمل الصين أيضا على خفض الانبعاثات الناجمة عن حركة المركبات من خلال تشديد معايير الوقود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى