اخباررياضة

الظاهري يفتتح موسم السباق الجديد بفوز رائع بعد منافسة شرسة

افتتح نجم الكارتينج الإماراتي البطل الموهوب راشد الظاهري موسم السباق الجديد لعام 2021 بفوز جديد، وقد حقق الظاهري بداية قوية في بطولة كأس العالم للكارتينج والفوز في نفس البطولة الكبرى التي فاز بها عام 2019 عن فئة الميني.

حاملاً ألوان فريق بارولين العريق، لمع نجم الظاهري محققاً فوز جديد في مسيرته الرياضية حيث ارتقى إلى مستوى التحدي ضد أكثر من 100 سائق يمثلون أكثر من 50 جنسية قادمين من جميع أنحاء العالم، حيث كانت المنافسة شرسة، في حين اصطف جميع المتنافسين الموهوبين عن فئة أوك – جونيور في سباق كأس أبطال ال دبليو اس كي.

الظاهرى يفتتح موسم السباق الجديد بفوز رائع بعد منافسة شرسة
الظاهرى يفتتح موسم السباق الجديد بفوز رائع بعد منافسة شرسة

وخلال السباق أظهر راشد تفوقه وتقدمه منذ البداية، محققاً مسافة لابأس بها عن أقرب منافسيه. متصدراً السباق ومحافظاً على ثباته في تصفيات السباق الأول مما أدى إلى تعبيد الطريق أمام الظاهري لفرض سيطرته، مما أعطى راشد بداية قوية، محققاً المركز الأول لبدء سباق التصفيات الاولى. مظهراً مرة أخرى تركيز والتزام لا مثيل لهما، حيث بقي متصدراً سباق التصفيات لبدء النهائي من المركز الأول.

وفي مجريات السباق النهائي انطلق الظاهري وتقدم بسرعة على أولئك الذين يسعون خلفه، وسرعان ما اكتسب النجم الإماراتي الموهوب مسافة ليضع نفسه في المقدمة وبقوة طوال السباق، وكما العادة وفي كل سباق أظهر راشد نضجاً كبيراً في أسلوب قيادته. دورة تلو الأخرى احتل البطل الإماراتي راشد الظاهري صاحب الرقم 355 المركز الأول بثبات. عابراً خط النهاية بفارق ثانية عن أقرب منافسيه.

الظاهرى يفتتح موسم السباق الجديد بفوز رائع بعد منافسة شرسة
الظاهرى يفتتح موسم السباق الجديد بفوز رائع بعد منافسة شرسة

وبمناسبة هذا الفوز المهم الكبير الذي تحقق في هذا السباق، قال النجم الإماراتي الموهوب راشد الظاهري: “هناك العديد من الذكريات الرائعة على هذه الحلبة خاصة في سباق أبطال ال- دبليو اس كي، لذلك كنت سعيداً بالتقدم والفوز في هذه البطولة مرة أخرى لكن عن فئة أعلى. هذه نتيجة رائعة ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الجهود القوية والدعم الفني والتقني من الفريق بأكمله. كان إعداد الكارت مثالياً وأعطاني أساساً قوياً للعمل الجاد لتحقيق أفضل ما لدي. أود أن أشكر الفريق بأكمله على جهودهم الرائعة”.

ومن جهته، قال مدرب راشد البطل السابق للفورمولا 2 الايطالي فاوتسو ايبوليتي: “هذه نتيجة افتتاحية ممتازة للموسم الجديد والفريق بأكمله مسرور لفوز راشد في هذا السباق وهذه البطولة، التوازن المناسب والتطبيق المناسب للتدريب الذي أظهره راشد طوال العام الماضي والذي كان مليء بالتحديات، قد آتى بثماره. لقد تضافرت جهود الفريق بأكمله بشكل جيد، ويمكننا أن نفتخر بأننا تقدمنا ​​معاً في مساعي إيجابية بروح الفوز”.

أقيم سباق بطولة كأس العالم للكارتينج على حلبة أدريا للكارتينغ هذه الحلبة المبتكرة  التي تبلغ مساحتها 1،302 متراً والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات تمثل تحدياً بطبيعتها الضيقة والمتعرجة، حيث ترتبط الخطوط المستقيمة بسلسلة من الانحناءات القاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى