اخبارحكاوى السوق

القرش : تخفيض نسبة الفائدة يحرك المياه الراكدة فى سوق السيارات

أكد خالد القرش رئيس مجلس إدارة شركة القرش للسيارات أن السوق المصرى ارنه ظل تحسن الاقتصاد المصرى وانخفاض سعر الفائدة شجع الكثير على اتخاذ قرار شراء سيارة مع حرص شركات السيارات على تقديم أحدث الطرازات بأسعار منافسة خاصة الأوروبية منها والتي أصبحت بمثابة الجوكر في السوق المصرى بعد زيرو جمارك.

وقال القرش أن تخفيض نسبة الفائدة على الودائع فى البنوك يحرك السوق بشكل كبير ويجعل المستهلكين يتخذون قرار الشراء لمختلف السلع بعيدا عن الانتظار لفترات طويلة وفى الوقت نفسة يحرك المياه الراكدة فى سوق السيارات.

وأكد القرش أن المنافسة العادلة في أسعار السيارات تصب فى مصلحة المستهلك المصرى الذى يبحث عن سيارة ذات جودة عالمية وبسعر منافس فقد أصبحت أسعار السيارات الفاخرة متوفرة بأسعار معتدلة بعد الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية مما جعل فرص الاختيار متنوعة أمام المستهلك يختار ما يناسبه وحسب امكانياته بعيدا عن المغالاة والاحتكار الذى ظلت مسيطرة على السوق لسنوات طويلة.

ويتوقع القرش أن يستعيد سوق السيارات المصرى عافيته من جديد مع زوال مخاوف الموجة الثانية لفيروس كورونا وعودة مصانع السيارات للإنتاج بمعدلاتها الطبيعية لتلبية حجم الطلب في الأسواق العالمية.

وقد حققت مبيعات سوق السيارات نموا متميزا خلال 2020 ونتمنى أن تجاوزت مبيعاته حاجز الـ ٢٩٨ ألف سيارة  كما كان في ٢٠١٠ خاصة فى ظل النمو الاقتصادي وما تشهده الدولة من مشروعات قومية مثل المشروع القومى للطرق والكبارى ومد الجسور للمدن الجديدة التي تساهم فى زيادة حجم الاقبال على شراء السيارات سواء التجارية أو الركوب.

أقرا أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى