اخباررياضة

المغامر المصرى على عبده يسجل رقم جديد بموسوعة جينيس بدراجته الكهربائية

تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة سجل المغامر المصري علي عبده رقم جديد فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بدراجته الكهربائية في قطع أكبر مسافة ممكنة لمدة 24 ساعة .

تأتي رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة للمغامرة في إطار دعم المغامر علي عبده، والتشجيع علي استخدام وسائل المواصلات صديقة البيئة التي تساهم في الحفاظ علي البيئة والتشجيع علي ممارسة الرياضة، ونشر الوعى بمفاهيم التنمية المستدامة، والسعي نحو تحقيق انجاز جديد بتسجيل اسم مصر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول رحلة في العالم علي دراجة كهربائية.

انطلقت المغامرة صباح الجمعة وانتهت السبت، وكان يتحتم خلال المحاولة السير لمسافة لا تقل عن ٨٠٥ كيلومترات، داخل طريق مغلق لدواعي الأمن والسلامة وتطبيقًا لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

استطاع المغامر والرحالة المصري علي عبده قطع مسافة وصلت لـ  ٩١٩كيلو  و٨٠٠ متر ، ليأتي هذا الرقم في المركز الثاني بعد مسافة ألف كيلو متر قطعها “عبده” في محاولته الأولي علي دراجته الكهربائية خلال الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وبدأت من محافظة الإسكندرية وصولاً إلي محافظة البحر الأحمر والعودة.

جاءت المغامرة من مدينة العلمين الجديدة كونها أيقونة مصرية في التنمية المستدامة، ومن أكثر المدن الواعدة في العالم، وذلك بهدف الترويج لأهداف التنمية المستدامة وتسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية المهمة، والمبادرات والجهود المصرية التي تسعى إلى تحقيقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى