اخبار

النجم التلفزيوني لافيسكاونت يحضر منافسات الفورمولا إي في الدرعية

تشهد عطلة الأسبوع وصول بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى حلبة الدرعية لإقامة سباق مزدوج خلال أمسية يومي الجمعة والسبت. ومع بداية المنافسات التي تقام في نهاية الأسبوع،تابع الآلاف من المشجعين سيارات السباق الكهربائية الأقوى والأسرع والأخف وزناً والأكثر استدامة في العالم – سيارات GEN3، وهي تخوض المنافسات الشيقة.

وكانت النجم التلفزيوني لوسيان لافيسكونت، بطل مسلسل إميلي في باريس على شبكة نتفليكس، قد تابع أحداث السباق الأول الجمعة، وشاهد السائقين العالميين والسيارات المتطورة، وهي تتنافس بسرعات تصل إلى 200 ميل في الساعة. وفي تعليق له حول الحدث، قال لوسيان: “إنني من عشاق رياضة السيارات وكل ما يتعلق بالسيارات، وكان من المذهل أن أرى سيارات الجيل الثالث على الحلبة لأول مرة، فقد بدت كطائرات مقاتلة تشق الطريق وتصدر أصواتًا تحاكي أفلام الخيال العلمي. ولا شكّ لدي في أن الفورمولا إي تقود العالم في مجال الابتكار بالسيارات الكهربائية، فأنا أتطلع للحصول على مركبة كهربائية وأصبحت أكثر تشوقًا لذلك بعد رؤية السباق”.

وبعد ذلك توجه لوسيان إلى الحلبة بنفسه للقاء السائقين، ومن ضمنهم جايك دينيس، الذي يتصدر حالياً ترتيب البطولة بعد تحقيق الفوز الأول في مكسيكو سيتي في وقت سابق هذا الشهر.

 بعد حضور أسبوع الموضة في باريس، جمع لوسيان لافيسكونت أكثر من 3 ملايين متابع على تطبيقي تيك توك وإنستغرام، ولديه جمهور عالمي بفضل شخصية آلفي التي قدمها في الموسمين الثاني والثالث من المسلسل التلفزيوني إميلي في باريس.

ودعماً للرياضة المرشحة لتكون أول رياضة تتسم بصافي انبعاثات صفري منذ انطلاقها، فقد انضم لوسيان إلى زملائه من مشجعي الفورمولا إي ومن ضمنهم، فيرنون كاي مقدم البرامج التلفزيونية، وعارضة الأزياء ويني هارلو، اللذين سيحضران فعاليات السباق الليلة.. وكانت بطولة الفورمولا إي قد حظيت بقاعدة جماهيرية واسعة من المشجعين، كما أنها تستقطب العديد من المشاهير، حيث شهدت في المواسم السابقة حضور النجوم العالميين إدريس إلبا، وكارا ديليفين، وكايلي مينوغ، وسيينا ميلر وجادن سميث.

 بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء التشويق في الحلبة، حضر كل من لوسيان وويني هارلو بالعروض الفنية والموسيقية التي يقدمها النجوم العالميين، ومنهم جون ليجند، وفرينش مونتانا، وميغيل، والدي جي مارتين غاريكس، الذين قدما حفلات ما بعد السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

حلبة شارع الدرعية ، التي تقع خارج العاصمة السعودية الرياض ، عبارة عن حلبة شارع كاملة تلتف بأسوار المدينة التاريخية في موقع اليونسكو للتراث العالمي. في حين أن المسار هو المفضل لدى السائقين ، فهو أيضًا أحد أكثر المسارات تطلبًا في التقويم لموازنة إدارة الطاقة والوتيرة المباشرة.

تعتمد الحلبة على أحدث تقنيات LED منخفضة الطاقة لإنارتها، حيث تعمل هذه التقنيات على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المائة مقارنة بالوحدات التي لا تعمل بمصابيح LED، وسيتم تشغيلها بواسطة مولدات وقود حيوي من مصادر مستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى