اخبار

باوتيستا يفوز ببطولة SBK متقدما على رازجاتلي وريا في البرتغال

بعد معركة مثيرة على حلبة Autodromo Internacional do Algarve البرتغالية حقق الفارو باوتيستا انتصارًا صعبا في الجولة العاشرة من  بطولة سوبر بايك للدرا جات النارية المعدلة SBK.. وجاء هذا الفوز بشق الأنفس على بطل العام الموسم الماضى توبراك رازجاتلي وذلك فى الجولة الثانية من السباق.

وقد أصبحت مجموعة بروميتيون للإطارات الراعي الرسمي لبطولة العالم للدراجات النارية المُعدلة WorldSBK. ويمتد ذلك لسنوات وتعد هذه أول رعاية دولية تقوم بها شركة بروميتيون، اللاعب العالمي الهام في سوق الإطارات للقطاع الاحترافي.

باوتيستا يفوز ببطولة SBK متقدما على رازجاتلي وريا في البرتغال

 وكان على باوتيستا أن يقاتل بشراسة مع كل من رازجاتلي وجوناثان ريا بطل العالم ست مرات ليحقق فوزه الأول وتوسيع صدارة فى البطولة.

وقد بدأ باوتيستا السباق الثانى من المركز الثاني بعد تقدم رازجاتلي فى السباق الأول لكن ريا هو من قاد السباق إلى المنعطف الأول بينما تراجع باوتيستا إلى المركز الثالث وتراجع رازجاتلي أيضا للمركز الثاني.

وفي اللفة السابعة استطاع رازجاتلي أن يستعيد صدارته وذلك بعد جولتين في نفس الزاوية لكن سرعان ما عاد باوتيستا إلى الصدارة مرة أخرى حيث تراجع رازجاتلي إلى المركز الثالث خلف باوتيستا.

ومع اقتراب منتصف الطريق تحرك باوتيستا في المنعطف العاشر ليأخذ زمام السباق بينما تبعه رازجاتلي إلى المركز الثاني بعد تجاوز ريا.

ومع اقتراب الثلث الأخير بدأ رازجاتلي في الاقتراب من باوتيستا واتخذ خطوة نحو متصدر البطولة في Turn 13 في اللفة 14 ولكن في بداية اللفة التالية تمكن باوتيستا من تجاوز رازجاتلي مرة ثانية ليتولى زمام البطولة.

وتمكن باوتيستا من توسيع الفجوة مع غريمه رازجاتلي لتزيد عن ثانيتين حيث حقق فوزه الثامن والعشرون.

كما منحت باوتيستا منصة التتويج رقم 24 هذا الموسم، معادلة لأفضل رقم قياسي له في موسمه من موسم المبتدئين في عام 2019.. واحتل ريا منصة التتويج رقم 236 في WorldSBK والمرتبة 24 في سباق البرتغال حيث يحتل البطل ست مرات أكبر عدد من منصات التتويج.

قال رازجاتلي الذي تحرص مجموعة بروميتيون للإطارات على رعاية وتمثل الراعي الرسمي لبطولة العالم للدراجات النارية المُعدلة WorldSBK كان الجميع يتخطون الحد الأقصى لأنه كان عشر لفات. وكنت أضغط أيضا على الحد الأقصى وكنت بحاجة لتجاوز ولكن كانت دراجته سريعة جدًا وهذا المسار ليس من السهل المرور به.. ونجحت استراتيجيتي في سباق Superpole لكنها لم تنجح في الجولة الثانية من السباق.

وكان الجولة الثانية من السباق بمثابة قصة مألوفة حيث تصارع الثنائي من أجل الفوز على الرغم من أنه في النصف الأول من السباق كان هناك أيضًا البطل ست مرات جوناثان ريا حيث تناوب الثلاثة قيادة السباق ومع قيادة ريا للجولات الست الأولى وتصدر رازجاتلي الجولتين التاليتين ثم باوتيستا متقدمًا من اللفة 9 حتى النهاية.. وبدا أن رازجاتلي كان قادرًا على القتال من أجل الفوز عندما فاجأ باوتيستا بتجاوز الدور 13 في اللفة 14 ولكن بحلول المنعطف الأول في اللفة 15 عاد باوتيستا إلى الأمام.

وقد شهدت بطولة العام الماضي لحظات رائعة من الإثارة هي الأهم منذ 20 عامًا، خاصة مواجهة اللحظات الأخيرة بين بطل العالم ست مرات جوناثان ريا توبراك رازجاتلي والتي انتهت بفوز رازجاتلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى