اخبار

بايدن يحث الشركات على تصنيع الرقائق فى الولايات المتحدة

أشاد الرئيس جو بايدن بشركة إنتل لخططها لبناء مركز لأشباه الموصلات بقيمة 20 مليار دولار في ولاية أوهايو وحث الكونجرس على تمرير تشريع معطل سيوفر 52 مليار دولار لأبحاث الرقائق والتصنيع في الولايات المتحدة وسط نقص عالمي.

قال بايدن  في البيت الأبيض ، إلى جانب بات جيلسنجر ، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل: “أريد أن تكون المدن والدول الأخرى قادرة على إصدار إعلانات مثل تلك التي يتم الإعلان عنها هنا”. “ولهذا السبب أريد أن أرى الكونجرس يمرر هذا القانون على الفور ويوصله إلى مكتبي.”

تسعى إدارة بايدن إلى جلب المزيد من تصنيع الرقائق إلى الولايات المتحدة لتخفيف النقص الناجم عن زيادة الطلب وسلسلة الإمداد المرتبطة بالوباء. لكن كان هناك القليل من النتائج الملموسة.
تسبب نقص الرقائق في تأخير إنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية والسيارات ، وأدى إلى الإجازات.. ولا يزال سعر السيارات المستعملة ، في جزء كبير منه بسبب نقص الرقائق ، أحد مكونات ارتفاع التضخم.

جاءت تعليقات بايدن بعد أن قالت إنتل أنها تخطط لبناء مركز ضخم لصناعة الرقائق في ضواحي كولومبوس ، أوهايو ، والتي تتوقع الشركة أن تنمو لتصبح أكبر موقع لتصنيع السيليكون في العالم. من المتوقع أن يبدأ تشغيل المصنع بحلول عام 2025.

قال جيلسنجر في البيت الأبيض: “معظم أشباه الموصلات يتم الحصول عليها من الخارج”. “بصفتنا دولة ، لا يمكننا الاعتماد فقط على الواردات لمثل هذه التكنولوجيا الأساسية. والطريقة الوحيدة لمعالجة هذه المخاطر الاقتصادية والأمنية هي زيادة قدرتنا المحلية على تصنيع أشباه الموصلات “.

حتى في الوقت الذي تعرض فيه بايدن لضربة بسبب جميع مشاكل سلسلة التوريد الأوسع في جميع أنحاء الاقتصاد ، فقد كان بطيئًا في الضغط من أجل تمرير تشريع يتضمن تمويل الرقائق. أشار بايدن ومسؤولون آخرون بمن فيهم وزيرة التجارة جينا ريموندو إلى الحاجة العامة لتعزيز الإنتاج المحلي.
لم يكن أمام بايدن وإدارته سوى خيارات قليلة للمساعدة في تخفيف أزمة الإمدادات. لن تحل أي من المرافق الجديدة التي تم الإعلان عنها في العام الماضي المشكلة على المدى القصير أو المتوسط ​​، ويتوقع المحللون أن يستمر النقص الحالي حتى العام المقبل.

تعمل Samsung Electronics Co. و Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. أيضًا على توسيع استثماراتهما في الولايات المتحدة. وتأمل الشركات في بناء القوات المسلحة البوروندية الجديدة بتمويل من التشريع الذي توقف في مجلس النواب ، والمعروف باسم قانون CHIPS.

أقر مجلس الشيوخ في يونيو  الماضي التشريع الذي يتضمن أموال الرقائق بدعم من الحزبين. وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إن مجلس النواب مستعد للإعلان عن نسخته الخاصة من مشروع القانون وسيبدأ قريبًا عملية تسوية أي خلافات مع اقتراح مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى