اخبار

بريجستون تجدد التزامها بتعزيز الشفافية والاستدامة

أعلنت بريجستون إحدى أكبر شركات الإطارات والمطاط في العالم عن إحراز تقدم كبير في تنفيذ سياستها العالمية للمشتريات المستدامة والهادفة لبناء سلاسل إمداد مزدهرة ومستدامة_ وصولًا لضمان التوافق مع استخدام الشركة لـ “مواد مستدامة بنسبة 100%*” بحلول عام 2050 وما بعده. ومن خلال شراكتها مع EcoVadis، المزود الرائد لاستراتيجيات الاستدامة والمخاطر والأداء لسلاسل الإمداد العالمية، في العام 2018، تعمل بريجستون على تقييم ممارسات الاستدامة الحالية للموردين وتقديم الدعم اللازم لتحسين الأداء. 

وتتعاون الشركة مع EcoVadis من أجل مراقبة وتقييم الأداء البيئي والاجتماعي والأخلاقي لموردي بريجستون للمساعدة في تحديد الموردين المؤهلين، والترويج لأفضل الممارسات، ولتكون بمثابة أداة لتعزيز التواصل بين الأطراف المعنية في القطاع وتحسين الصناعة بشكل عام.

وفي هذا السياق، قالت كريستين كاربوياك، المدير الإداري ورئيس المخاطر ونائب الرئيس التنفيذي لدى بريجستون في منطقة الأمريكيتين، ونائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لدى شركة بريجستون: “نحن ملتزمون بممارسات المشتريات المستدامة، وعملنا خلال العام الماضي على تعزيز جهودنا من أجل فهم مستوى أداء موردينا مقارنة بتوقعاتنا بالنسبة للمعايير الأخلاقية والبيئية والاجتماعية ومعايير الجودة. وحين نعمل مع شركاء متعاونين على مستوى سلسلة الإمداد فسوف نحقق تحسينات حقيقة. وإلى جانب عملنا مع EcoVadis، هناك مثال آخر رائع هو مشاركتنا كعضو مؤسس في المنصة العالمية لاستدامة المطاط الطبيعي (GPSNR) – وهي منصة مستقلة تهدف لإحداث تحسينات في الأداء الاجتماعي والاقتصادي لسلسلة القيمة للمطاط الطبيعي”.

ومنذ إطلاق سياستها في فبراير 2018، تبذل بريجستون جهودًا حثيثة في جميع المناطق على مستوى العالم. وبحلول شهر مارس 2019، اعترف 98% (حوالي 1600) من كبار موردي المواد للشركة بهذه السياسة، وأصبح غالبيتهم في مرحلة إتمام عملية تقييم الطرف الثالث بالتعاون مع EcoVadis. كما قامت بريجستون بتدريب المئات من الفرق المتخصصة في المشتريات والشؤون القانونية والفنية والفرق التي تتعامل مع العملاء بشكل مباشر وغيرهم من الفرق على مستوى الشركة.

ومن جانبه قال بيير فرنسوا تيلر، الرئيس التنفيذي المشارك لدى EcoVadis: “تقدم بريجستون مثالاً رائعاً للشركات الرائدة في مجال الاستدامة من خلال تعزيز تركيزها على الممارسات الشرائية المسؤولة. وإن التعاون النشط مع الموردين هو الطريقة الأفضل لتحسين الأداء عبر مؤشرات المسؤولية الاجتماعية للشركات كاملة، ودفع التغيير الإيجابي في المجتمعات التي تتعامل معها. وسوف تسهم هذه الشراكة في مساعدة بريجستون على بناء جهودها الحالية وإحداث تأثير فعلي طويل الأمد”.

وتعكس السياسة العالمية للمشتريات المستدامة من بريجستون التزام الشركة بخلق سلاسل إمداد مزدهرة ومستدامة بما في ذلك سلاسل إمداد المطاط الطبيعي.. وبالاستناد إلى الالتزام العالمي للمجموعة بالمسؤولة الاجتماعية للشركات، Our Way to Serve، تحدد السياسة التوقعات المرجوة من شركاء الأعمال والموردين للعمل في سياق احترام حقوق الإنسان والمعايير البيئية وجودة المنتجات، مع تضمين متطلبات إضافية للمحافظة على الأراضي والحقوق، وإمكانية تعقب نقطة المنشأ والمرونة.

وخلال العام 2019، تركز بريجستون على مراجعة نتائج التقييم، ومعالجة الأمور التي تحتاج لإجراءات فورية، وتطوير استراتيجية للمضي نحو تحقيق أفضل الممارسات في الصناعة بما يضمن الاستدامة والشفافية في سلاسل الإمداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى