اخبار

بورشه تخطط لإنتاج ثلاث منظومات حركة لسيارة كايين

على مدار أكثر من عقدين من الزمن، جمعت كايين أبرز مميزات بورشه، فقدمت للعملاء أداءً فائقاً وتجارب قيادة يومية مريحة وقدرات كبيرة على الطرق الوعرة، وستواصل الطرازات المستقبلية من سيارة SUV مسيرة نجاحها، وتحافظ على أدائها وقدراتها الفائقة.

وقال أوليفر بلومه، رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه إيه جي: “تصدرت سيارة كايين فئتها منذ طرحها في العام 2002‏، وسيرتقي الجيل الرابع من كاين بمعايير سيارات ‎SUV‎ بمجرد إطلاقه في منتصف العقد المقبل.

كما سنتيح لعملائنا خلال السنوات المقبلة إمكانية الاختيار من بين مجموعة من الطرازات التي تعمل بمحركات الاحتراق والمحركات الهجينة القوية فائقة الكفاءة” إضافة إلى ذلك، ستعمل بورشه على تطوير الجيل الثالث الحالي من سيارة كايين ، وسيظل متاحاً إلى جانب الجيل الرابع الكهربائي‏.

وكانت بورشه قد نفذت العام الماضي أكبر عملية تحديث للجيل الحالي، وستقوم في المستقبل القريب بتنفيذ مزيد من عمليات التطوير التقنية الكبيرة. وسيركز المطورون على المحركات، لا سيما تحسين كفاءة محرك ‎V8‎ الذي طورته بورشه وتم تصنيعه في مصنع زوفنهاوزن للمحركات، حيث ستعمل الشركة على تطوير المحرك مزدوج التوربو ليتوافق مع المتطلبات التنظيمية والقانونية في المستقبل‏.

الارتقاء بمعايير فئة SUV

أكد أوليفر بلومه التزام بورشه بالتحول إلى المواصلات الكهربائية، وقال: “بفضل استراتيجية الإنتاج التي نتبعها، ستشكّل السيارات الكهربائية أكثر من 80‏% من طرازاتنا الجديدة بحلول العام 2030‏، وذلك اعتماداً على متطلبات العملاء خطوات التحول للمواصلات الكهربائية في أنحاء العالم”.

ويأتي الجيل الرابع من السيارة الأكثر مبيعاً، والذي تم تطويره وإعادة تصميمه بالكامل، في إطار جهود بورشه لتعزيز المواصلات الكهربائية‏.

وتستخدم سيارة ‎SUV‎ الفاخرة الكهربائية منصة ‎“Premium Platform Electric”‎ الكهربائية المبتكرة التي تعتمد على بنية هندسية بقوة ‎800 فولت. وقال مايكل شتاينر، عضو المجلس التنفيذي للبحث والتطوير: “تتيح هذه المنصة دمج أحدث منظومات الحركة والأنظمة عالية الجهد وتقنيات الشاسيه.

وسنعتمد على إمكانات المنصة الكهربائية للارتقاء بقدرات سيارة كايين إلى مستويات استثنائية بعدة طرق، منها تعزيز الأداء”. وتهدف عمليات التطوير إلى تعزيز سعة البطارية وسرعة الشحن وتحسين الكفاءة والراحة وتعدد الاستخدامات، إضافة إلى مزايا تجربة قيادة بورشه‏.

JETOUR

اختبارات صارمة 

بعد مرحلة طويلة من التطوير والاختبارات الرقمية واختبارات القيادة الأولية في مركز تطوير بورشه في مدينة فايساخ، خرجت النماذج الأولية المموهة من سيارة كايين الكهربائية من مصنع بورشه، وقال مايكل شاتزله، نائب مدير خط إنتاج كايين : “بدأت الاختبارات الحقيقية للسيارة من هذه اللحظة، وهي أحد أهم مراحل عملية التطوير”.

وبحلول موعد الإطلاق، ستكون النماذج الأولية قد قطعت ملايين الكيلومترات في جميع أنحاء العالم على جميع أنواع الطرق وفي مختلف الظروف الجوية. وأضاف: “نضمن بهذه الطريقة القوة والأداء الفائقين للسيارة وكفاءة برامجها وخاصياتها وفقاً لأعلى معايير الجودة التي نعتمدها”‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى