رياضة

بيترهانسل يتوج برالى دكار للسيارات وسندرلاند أول بريطانى يفوز بالسباق

توج الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل بلقب فئة السيارات في رالي دكار للمرة 13 في مسيرته بينما بات سام سندرلاند أول بريطاني يفوز بأي فئة من فئات السباق .. وتفوق سندرلاند – الذي يقيم في دبي – ومتسابق كيه.تي.إم على النمساوي ماتياس فالكنر زميله بالفريق بفارق 32 دقيقة بعد ختام المرحلة التنافسية الاخيرة التي بلغت مسافتها 64 كيلومترا في ريو كوارتر بالأرجنتين قبل خوض 700 كيلومتر نحو النهاية الرسمية والصعود لمنصة التتويج في بوينس أيرس.
وانسحب الاسترالي توبي برايس بطل الدراجات النارية العام الماضي بسبب كسر في قدمه ضمن المرحلة الرابعة. وانسحب سندرلاند بسبب مشاكل فنية في اخر محاولاته للفوز باللقب عامي 2012 و2014.. وتغلب بيترهانسل حامل اللقب – الذي فاز بالسباق ست مرات في فئة الدراجات النارية واقتنص اللقب للمرة السابعة في السيارات – على زميله سائق بيجو ومواطنه سيباستيان لوب بفارق خمس دقائق.
وحصد الفرنسي سيريل ديبري المركز الثالث لتفوز بيجو بالمراكز الثلاثة الأولى.. وانطلق سباق هذا العام في باراجواي واستمر عبر بوليفيا قبل أن يختتم في الأرجنتين.
وبدأ رالي دكار عام 1978 كسباق منهك يبدأ من باريس عبر الصحراء إلى العاصمة السنغالية لكنه انتقل إلى امريكا الجنوبية في 2009 لأسباب أمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى